احذر قد تكون مصابا بمرض نفسي.. ماذا يعني نشر صورك في الجيم؟

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 02:00 م
احذر قد تكون مصابا بمرض نفسي.. ماذا يعني نشر صورك في الجيم؟
صور فى الجيم
كتب مايكل فارس

ترى العديد من أصدقائك يهتمون بلياقتهم البدنية، هذا أمر جيد، ولكن بعض منهم ستجده مهتما بإظهار لياقته فى الجيم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ليكون مشاركه صوره عبر السوشيال ميديا من أولى اولوياته، عليك أن تحذر منهم جدا، فلديهم مرض نفسي خطير.

لقد حذرت دراسة بريطانية حديثة أجرتها مجموعة من الباحثين بجامعة برونيل في لندن، من الأشخاص الذين يشاركون يومياتهم داخل صالات "الجيم" على مواقع السوشيال ميديا، لأن هؤلاء الأشخاص الذين ينشرون صورا لهم فى صالات  "الجيم" أثناء قيامهم بالتدريبات البدنية على السوشيال ميديا، يميلون إلى النرجسية والغرور.

صور فى الجيم
صور فى الجيم

وأوضحت الدراسة السبب فى مشاركة هؤلاء الأشخاص ليومياتهم في "الجيم" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو  التفاخر بمظهرهم الجديد، أو من أجل الحصول على مزيد من الإعجابات مقارنة بالمنشورات الأخرى، مشيرة إلى أن هذه المنشورات قد تكون مزعجة لأصدقاء هذا الشخص الذي يميل إلى الغرور، وفي بعض الأحيان قد تكون محفزاً لأصدقائه لكي يخطو خطاه في أداء التدريبات البدنية.

 سيلفى فى الجيم
سيلفى فى الجيم

 أما عن تعريف الأشخاص النرجسيين فتعرفهم الدراسة بأنهم أولئك الذين يتحدثون بشكل مستمر عن إنجازاتهم ونجاحاتهم المتكررة بهدف جذب الأنظار إليهم مما يجعلهم مقبولين لدى متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد أوضحت الدراسة أن أصدقاء هؤلاء الذين ينشرون مشاركاتهم خلال تدريباتهم فى الجيم، قد يضعون علامات الإعجاب على الصور والتعليق عليها أيضا من أجل دعمهم فقط لكنهم يكرهون ذلك الأمر جدا.

صور فى الجيم
صور فى الجيم

وفى علم النفس النرجسية تعني حب النفس أو الأنانية ، وهو اضطراب في الشخصية حيث تتميز بالغرور، والتعالي، والشعور بالأهمية ومحاولة الكسب ولو على حساب الآخرين،  وهذه الكلمة نسبة إلى أسطورة يونانية، ورد فيها أن نركسوس كان آية في الجمال وقد عشق نفسه حتى الموت عندما رأى وجهه في الماء.

و النرجسية مشكلة اجتماعية أو ثقافية. وتمثل إحدى العوامل في نظرية السمات المستخدمة في عدة استبيانات ذاتية لتقييم الشخصية، و وهي إحدى سمات الشخصية الثلاثة في ثالوث الظلام إلى جانب كل من المكيافيلية والاعتلال النفسي،عادةً ما تمثل النرجسية مشكلة في علاقات الفرد مع ذاته أو مع الآخرين .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة