حافظي على جمال بشرتك من البرد.. الأفوكادو له مفعول السحر خاصة في الشتاء

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 04:00 ص
حافظي على جمال بشرتك من البرد.. الأفوكادو له مفعول السحر خاصة في الشتاء
قناع الوجه

الشتاء من فصول السنة التى يحبها الكثير ويتعلق بها، ولكن عندما يتعلق الأمر بمظهر بشرتك ومظهرك فيتحول هذا الفصل لأسوء المواسم لدى البعض، والتى تشعر بها أحدهم نتيجة التعرض لجفاف الجلد والقشارى والفتين المشقوقة والكعوب، ولذلك يمكنك الحفاظ على الجلد وترطيبه وتغذيته طوال فصل الشتاء.

ويساعد استخدام مرطبات الجسم على منع الجلد الجاف والقشارى إلى حد ما، ولكن من المهم أيضًا تجربة علاجات أخرى بحيث تبدو بشرتك مثالية حتى خلال هذا المناخ القاسى، ومن هذه الطرق يمكنك التعرف على كيفية عمل قناع وجه يساعدك على تحسن البشرة فى الشتاء من خلال استخدام الأفوكادو وذلك حسب ما نشره موقع (boldsky).

قناع الأفوكادو

قناع أفوكادو

 

المكونات
1  ثمرة الأفوكادو

1  ملعقة عسل نحل

1  ملعقة كبيرة حليب


الطريقة
أولا: تناول الأفوكادو الناضج وامزجه لجعله عجينة ناعمة.

- ثم نقل هذه العجينة في وعاء نظيف.

- الخطوة التالية هي إضافة العسل الخام والحليب.

- أخيرا مزيج جميع المكونات بشكل جيد لجعل قناع سميك.

- غسل وجهك جيدا بالماء واتركها.

- ضع طبقة من قناع الأفوكادو على وجهك وعنقك.

- يمكنك السماح للقناع بالبقاء لمدة 15-20 دقيقة.

- بعد 20 دقيقة يمكنك غسله باستخدام الماء الفاتر وسترى فرقًا كبيرًا على الفور.

الأفوكادو
الأفوكادو


فوائد الافوكادو
الزيوت الطبيعية في الأفوكادو تجعل أفضل عنصر لتعزيز الجمال خلال فصل الشتاء. كما ساعد الأفوكادو في ترطيب البشرة ويمنع البشرة الجافة والقشرية، بالإضافة إلى أن خصائص مكافحة الافوكادو تساعد في تأخير ظهور العلامات المبكرة للشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أن فيتامين   (H)يساعد في الحفاظ على صحة الجلد.

العسل

فوائد العسل
العسل هو أفضل مرطب للبشرة ويساعد في ترطيب البشرة، مع خصائصه المضادة للبكتيريا، ويساعد العسل الخام في علاج العدوى الجلدية. يتم تحميل العسل مع مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تجديد شباب الجلد. إن وضع العسل كل يوم على بشرتك يجعله يبدو أكثر إشراقا.

الحليب

فوائد الحليب
الحليب الخام يمكن أن يفعل العجائب على الجلد، فهو بمثابة مقشر الطبيعية التي تساعد في القضاء على الخلايا الميتة من الجلد، كما أن حمض اللاكتيك الذي يحتويه الحليب يجعل البشرة أكثر إشراقاً وصحة، إن تطبيق الحليب موضعيًا يساعد في تجديد شباب البشرة والحفاظ عليها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق