في الميركاتو الشتوي.. هل استغناء الأهلي عن عدد كبير من لاعبيه يهدد مستقبل الفريق؟

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 03:00 م
في الميركاتو الشتوي.. هل استغناء الأهلي عن عدد كبير من لاعبيه يهدد مستقبل الفريق؟
ازمة لاعبي الاهلى
كتب محمد شعلان

ينتظر جماهير النادي الأهلي على أحر من الجمر تفاصيل الإعلان عن صفقات النادي الجديدة في موسم الانتقال الشتوي، وفي المقابل الاستغناء عن أكبر عدد من اللاعبين الذين حصلوا على فرص متتالية في مباريات مهمة بالدوري الممتاز ودوري أبطال أفريقيا والبطولة العربية ولم يثبتوا كفاءتهم والقدرة على حمل مسئولية النادي الأهلي.

ومع حالة الترقب في القلعة الحمراء لأسماء اللاعبين المقرر الاستغناء عنهم في الميركاتو الشتوي مقابل اللاعبين الجدد يأمل الكثير من الجماهير التخلي عن أكبر قدر من اللاعبين، ولا يعي البعض خطورة هذه الخطوة على النادي الأهلي مما قد يؤثر على مسيرة الفريق بالمنافسات المقبلة واستكمال المباريات المؤجلة بالدوري الممتاز.

الميركاتو الشتوي والاستغناء عن لاعبي الأهلى
وقال الناقد الرياضي إبراهيم المنيسي، في لقاء مع الإعلامي أحمد شوبير على قناة أون سبورت، إن موسم الانتقال الشتوي سيشهد تسجيل 5 لاعبين جدد في قائمة النادي الأهلي وسيكون الاستبدال مفتوح بمعنى القدرة على الاستغناء عن 25 لاعب في مقابل ضم 25 آخرين إذا اقتضت الحاجة ما دام توفرت القدرة والرغبة والإمكانيات لشراء العناصر المطلوبة.

محمود الخطيب رئيس الاهلى
محمود الخطيب رئيس الاهلى

وحذر الناقد الرياضي إبراهيم المنيسي، من دعوات الاستغناء عن أكبر عدد من اللاعبين خلال موسم الانتقالات الشتوية، مؤكدا أن هذا الإجراء خطأ وخطير للغاية مما سيؤثر على قوام وشكل الفريق الكروي الأول بالأهلي خاصة وأن الفرنسي كارتيرون اعتمد القائمة الأفريقية قبل مغادرته الأهلي وسجل فيها 23 لاعب ومعنى الاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين سيؤدي إلى خروجهم من القائمة الأفريقية.

وأفاد الناقد الرياضي إبراهيم المنيسي، بأن اللاعب النيجري جونيور أجاي وصالح جمعة ورامي رابيعة سيعودون للقائمة الأفريقية مع بداية شهر يناير وسيتبقى أمام الفريق إضافة 4 لاعبين آخرين قد يكونوا من الصفقات الجديدة أو العناصر المطلوب الاستفادة منها خلال الفترة المقبلة.

تدريبات الاهلى
تدريبات الاهلى

وأكد الناقد الرياضي إبراهيم المنيسي، أن مؤشر المشهد في المباريات الأخيرة للفرنسي كارتيرون كان يهبط بصورة سريعة وربما كان الحظ السيئ أن المؤشر يهبط للمنحنى الأخير في اللحظات المهمة من مباريات دوري أبطال أفريقيا ويسرع منه الغيابات الكثيرة القاتلة والمؤثرة على أداء النادي الأهلي، لافتا إلى أنه بالأرقام لعب كارتيرون مع الأهلي 21 مباراة رسمية وبالفعل حقق عمل نقله كبيرة في بطولة أفريقيا ولكن استقبلت شباكه الكثير من الأهداف.

هيثم عرابى مدير التعاقدات بالاهلى
هيثم عرابى مدير التعاقدات بالاهلى

وكان قد عقد محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي اجتماعاً هاماً مع هيثم عرابي مدير التعاقدات الجديد بالنادي من أجل مناقشة خطة عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة وكذلك بعض الأسماء المُرشحة للانتقال للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد أن قرر مجلس الأهلي ضم هيثم عرابي للجنة التعاقدات بالنادي بجانب محمد فضل مدير اللجنة، وأن كان الأخير قد اعتذر عن الاستمرار في منصبه اعتراضاً على هذا القرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة