ليلة بعثرة الأوراق في دوري أبطال اوروبا.. وفرصة أخيرة لصلاح ورفاقه في أنفيلد

الخميس، 29 نوفمبر 2018 08:00 م
ليلة بعثرة الأوراق في دوري أبطال اوروبا.. وفرصة أخيرة لصلاح ورفاقه في أنفيلد
محمد صلاح

ليلة مثيرة شهدها دوري أبطال أوروبا أمس، وذلك بعد انتهاء مباريات الجولة الخامسة من دور الـ  32 في المجموعات الثمانية، حيث نجحت العديد من الأندية في حجز بطاقتها لدور الـ 16، فيما يشتعل صراع الصعود على بقية المقاعد.

وأسدل الستار على منافسات الجولة الخامسة أمس بعد انتهاء 8 مباريات للمجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة، حيث حجز 12 فريق تذكرة العبور إلى الدور التالي بينما يتصارع الباقى على 4 مقاعد آخرين.

 

وجاءت نتائج مباريات الليلة فى دوري أبطال أوروبا، كالتالى..

نتائج مباريات اليوم فى دوري أبطال أوروبا
 
نتائج مباريات اليوم فى دوري أبطال أوروبا

نجحت 4 أندية فى الانضمام لقائمة المتأهلين الثمانية فى وقت سابق، وهى "أتلتيكو مدريد، شالكه، بورتو، بوروسيا دورتموند"، وسبقها كلا من "برشلونة، أياكس أمستردام، بايرن ميونخ، مانشستر سيتى، روما، ريال مدريد، يوفنتوس، ومانشستر يونايتد".

وضمت قائمة المتأهلين لثمن نهائى دورى أبطال أوروبا 12 نادي، فيما يشتعل الصراع على بقية الأربع البطاقات المتبقية فى الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات التى تقام فى ديسمبر المقبل.

وبالأمس حقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسى، فوزا غاليا على ضيفه ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بنتيجة 2/1، على ملعب "حديقة الأمراء".

نيمار ومبابى
 
نيمار ومبابى

كما فاز نابولي على النجم الأحمر بهدفين نظيفين، ليغرد النادي الإيطالي منفردًا بصدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، يليه باريس سان جيرمان برصيد 8 نقاط، فيما تجمد رصيد ليفربول عند 6 نقاط تراجع بها للمركز الثالث، فيما يأتى النجم الأحمر الصربي فى المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط وودع المسابقة رسميا.

ومازال لدى ليفربول فرصة للتأهل عندما يلتقي نابولي في ملعبه أنفيلد حيث الجولة الأخيرة، ويحتاج رفاق صلاح الفوز على النادي الإيطالي بفارق هدفين للعبور إلى الدور التالي مباشرة أو الفوز بهدف مقابل لاشئ.

ترتيب المجموعة الثالثة بدوري الأبطال
 
محمد صلاح فى المباراة
 
محمد صلاح فى المباراة

 

في نفس الوقت ضمن برشلونة الإسباني الصدارة بعد تحقيقه فوزًا صعبا على مضيفه إيندهوفن الهولندى بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين على ملعب "فيليبس"، فيما اقتنص اقتنص فريق توتنهام الإنجليزي في نفس المجموعة فوزا غاليا من ضيفه فريق إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 1 – 0، سجله النجم الدنماركى كريستيان إريكسن فى الدقيقة 80 من زمن المباراة.

بهذه النتائج تصدر برشلونة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، ثم توتنهام وإنتر ميلان برصيد 7 نقاط، ولكن بتفوق الفريق الإنجليزي بفارق المواجهات المباشرة، وأخيرًا إيندهوفن برصيد نقطة وحيدة.

ميسي
 
 

في سياق متصل تأهل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني إلى ثمن نهائي دورى أبطال أوروبا، بعد الفوز الذى حققه على مضيفه موناكو الفرنسي بثنائية نظيفة، على ملعب "واندا متروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة عن المجموعة الأولى بالبطولة، ليتصدر أتلتيكو الأولى برصيد 12 نقطة، ثم بوروسيا دورتموند 10 نقاط، ثم كلوب بروج البلجيكي في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وأخيرا موناكو نقطة واحدة.

أتلتيكو مدريد
 
أتلتيكو مدريد

وتغلب فريق لوكوموتيف موسكو على جالطة سراى التركى بثنائية نظيفة عن المجموعة الرابعة، ليودع الفريقين البطولة، بعد احتلال الفريق التركى المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما يأتى الفريق الروسى فى المركز الرابع والأخير برصيد 3 نقاط، ويتأهل فريقى بورتو البرتغالى وشالكه الألمانى إلى الدور التالى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق