اتهامات بمسؤولية قطر عن انتشار الإرهاب.. ماذا قالت برلمانية إيطالية عن دور تميم المتطرف؟

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 04:00 ص
اتهامات بمسؤولية قطر عن انتشار الإرهاب.. ماذا قالت برلمانية إيطالية عن دور تميم المتطرف؟
البرلمانية الإيطالية السابقة سعاد السباعي

تعددت اتهامات المسئولين الإيطاليين السابقين والحاضرين للنظام القطري بأنه لدية المسئولية الكاملة عن انتشار الإرهاب في البلاد، بل في العالم أجمع، حيث أرجع البعض تنفيذ هجمات إرهابية في إيطاليا إلى توغل الدوحة في البلاد من خلال شرائها لأغلب المشروعات السياحية والاستثمارية.

وفي مقال بصحيفة المغربية التي تصدر في إيطاليا، علقت البرلمانية الإيطالية السابقة سعاد السباعي على حادثة إلقاء الأمن الإيطالي في سردينا القبض على شخص يشتبه بأنه كان على وشك تنفيذ هجمات بأن المزيد من التوغل التركي يعني المزيد من الإرهاب.
 
وقالت الكاتبة الإيطالية إن خطر الإرهاب في سردينيا هو نتيجة للوجود الكبير لقطر في المنطقة، مشيرة أن قطر تعمل على إخفاء التطرف الذي يروج له من خلال المساجد غير المشروعة، والجمعيات الزائفة الثقافية ، والأئمة الذين أعلنوا أنفسهم بأنهم ينتمون إلى جماعة الإخوان الإرهابية، حيث إن الاستثمارات القطرية الهائلة في جميع المجالات، من السياحة إلى الرعاية الصحية هى واجهة فقط، لمزيد من التدخل القطري. 
 
وتابعت سباعي أن قطر تنفذ هذا المخطط في جميع أنحاء إيطاليا، لكنه يثبت فعاليته بشكل خاص في سردينيا، التي طالما كانت إقطاعاً شخصياً لأمراء الدوحة.
 
ووجهت سباعى أن إنقاذ إيطاليا يعود الفضل فيه إلى قوات الشرطة وخدمات المعلومات، التي تواصل الاضطلاع بمهمتها في ضمان الأمن في البلاد، مؤكدة مصادر أمنية أن عمليات مداهمة جارية في مجال مكافحة الإرهاب في سردينيا، جنوب البلاد، أسفرت عن توقيف مواطنا فلسطينيًافي مدينة نورو، يشتبه بأنه كان على وشك تنفيذ هجمات في إيطاليا.
 
كشفت موقع قطر يليكس، التابع للمعارضة القطرية، عن تظاهرات أمام البرلمان الإيطالى احتجاجا على زيارة أمير دولة قطر تميم بن حمد، بسبب تمويله الإرهاب ودوره فى بث الفوضى بالمنطقة.
 
وخلال زيارة تميم الأخيرة لإيطاليا رفض الكثير من الإيطاليين تواجد الأمير القطري في البلاد، حيث انتفضت تظاهرات غضب ضد الأمير القطري إذ اندلعت تظاهرات أمام البرلمان الإيطالي احتجاجا على الزيارة في وقت يلاحقه عار تمويل الإرهاب وبث الفوضى في المنطقة.
 
 
وخلال مشاركتها في التظاهرة نددت البرلمانية الإيطالية السابقة سعاد سباعى بأمير الإرهاب تميم ، موضحة أنه لا ينبغى فتح أبواب قصر كويرينالى الرئاسى لحاكم الدوحة، والدستور الإيطالى يحتم عدم استقبال من لا يحترمون الحرية وحقوق الإنسان.
 
كما استنكر المتظاهرين بانتهاكات الدوحة لحقوق الإنسان وقمع المعارضة، ودعوا لإلغاء القمة المزمعة بين الرئيس ماتاريلا وتميم.

وندد المتظاهرين بانتهاكات الدوحة لحقوق الإنسان وقمع المعارضة، ودعوا لإلغاء القمة المزمعة بين الرئيس ماتاريلا وتميم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص