«الفصلة» يبث سمومه عبر شارع الفلكي.. من هي إيمي موافي؟

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 09:00 م
«الفصلة» يبث سمومه عبر شارع الفلكي.. من هي إيمي موافي؟
ايمى موافى
أمل غريب

 

خلفت ثورة 25 من يناير 2011 فوضى إعلامية، شجعت كل «من هب ودب» على إنشاء موقع إلكتروني صحفي، ليكون وسيلة مناسبة لعمل «سبوبة» جيدة، يتسابق من خلالها على نشر أي أخبار  حتى وإن كانت مغلوطة أو مزيفة أو حتى مجردج شائعة الغرض منها «الضرب تحت الحزام» بشكل يضمن استمرارية تدفق الأموال، إلا أن نجاح تلك المواقع المشبوهة كان سببا في انتشار مثل هذه المواقع، التي تبث سمومها من الغرف المغلقة أو تحت بير السلم وفي كثير من الأحيان من فوق أسطح العمارات.

الفصلة
الفصلة

من شارع الفلكي في منطقة وسط القاهرة، أنشأت 4 فتيات موقع إلكتروني باسم «الفصلة»، استخدموا فيه اسلوبا صحفيا مبسطا للوصول إلى شريحة محددة استهدفوها لـ «دس السم في العسل»، وهم شريحة الشباب، من أجل بث روح الفوضى في نفوسهم والتقليل من عزيمتهم وتنفيذ أولى أهداف حروب الجيل الرابع، من نشر روح اليأس والإحباط، لإفشال خطط التنمية التي وضعتها مصر على خارطتها الاقتصادية وواجهت من أجلها كل سبل التحدي الأمني والعسكري والاقتصادي والسياسي وأيضا التشريعي، لبناء دولة قوية تستطيع الاعتماد على نفسها خلال سنوات قليلة.

من داخل موةقع الفصلة
من داخل موقع الفصلة

من بين مواقع «بير السلم» خرج إحدها تحت اسم «الفصلة»، يسخر من جواز السفر المصري، ما أثار سخط المصريين بسبب تهكمهم التحريضي.. لكن من هو موقع «الفصلة».. ومن هم أصحابة؟

1- يبث من داخل إحدى العمارات في شارع الفلكي.

2- بدأ الموقع من داخل حجرة صغيرة ومتواضعة ثم توسع.

3- أحد إصدارات شبكة موقع «كايرو سين»، الذي يُبث باللغة الإنجليزية، الذي لا ينشر موضوعات إلا عن التحرش والجنس والعنف الأسري.

4- تأسست شبكة «كايرو سين» في 2010.

5- يمتلك الشبكة 4 أخوات، إحداهن «إيمي موافي» الرئيسة التنفيذية للوكالة الإعلانية.

ايمى موافى مع صديقتها علا الشافعى
ايمى موافى مع صديقتها علا الشافعى

6- كونت «إيمي موافي» صداقات كثيرة مع أشخاص من داخل الوسط الفني، لضمان شهرة موقعها. 

7- يعمل بالموقع الآن 150 شخصا،  بينهم 25 من هيئة تحرير المجلة. يعتمد الموقع على اللغة الشعبية لجذب الشباب، كما يستخدمون الوسائط المتعددة أو  المالتي ميديا، «الصور، الفيديوهات القصيرة، الفيديو جراف، الإنفو جراف»، لضمان تفاعل أكبر عدد من المتابعين والتأثير عليهم.

8- يملك موقع الفصلة شركة MO4 Network لصناعة المحتوى للمواقع الإلكترونية الأخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق