استشهاد فلسطيني واقتحام الأقصى واعتقالات بالجملة.. انتهاكات الاحتلال تحرق الأخضر واليابس

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 04:00 ص
استشهاد فلسطيني واقتحام الأقصى واعتقالات بالجملة.. انتهاكات الاحتلال تحرق الأخضر واليابس
قوات الاحتلال

يومًا تلو آخر، تستمر انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، من مداهمات للمقدسات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، التي لا يتوقف الإسرائيليون عن تدنيسها، مرورًا باعتقال المئات من كافة نواحي الأرض المحتلة وصولًا إلى الإعدامات الميدانية التي تقع برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
 
آخر هذه الانتهاكات التي شهدتها الأراضي المحتلة، هى استشهاد الشاب الفلسطينى محمد حسام عبد اللطيف حبالى (22) عامًا من مخيم طولكرم، اليوم الثلاثاء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلى خلال المواجهات التى وقعت فى الحى الغربى لمدينة طولكرم، حيث أفادت مصادر طبية من مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومى، بأن الشاب حبالى استشهد بعد أصابته بعيار نارى فى الرأس والأطراف السفلية.
 
فيما شهدت فلسطين أمس انتهاكات آخرى بحق المقدسات الدينية في القدس، حيث أشعل عدد من المستوطنين، شموع شمعدان "عيد الحانوكاة اليهودى/الأنوار" عند باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك مساء الإثنين، حيث قالت مصادر فلسطينية إن جماعات الهيكل المزعوم نشرت تسجيلا مصورا لمجموعة من نشطائها ومؤيديها وهم يشعلون شموع شمعدان "عيد الأنوار" ويرقصون ويؤدون طقوسهم الدينية ويشربون الخمر وينشدون للهكيل المزعوم، على أعتاب المسجد الأقصى، وبالتحديد فى ساحة الغزالى باب الأسباط.
 
وجاء ذلك في أعقاب دعوات جماعات الهيكل المزعوم في الأيام الماضية، عبر وسائل التواصل الاجتماعى ومواقعها، لتنظيم اقتحامات جماعية يومية للأقصى خلال فترة الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر.
 
في الوقت ذاته، سمح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق وتحديدًا قبل سفره لفرنسا لحضور الاحتفال بمرور 100 عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى لأعضاء الكنيست السيدات باقتحام المسجد الأقصى، وقالت الإذاعة  العامة، إن شولى رفائيلى من كتلة البيت اليهودي كانت قد طلبت من نتنياهو السماح بزيارة المسجد الأقصى، حيث كان نتنياهو قد أصدر فى السابق تعليمات بعدم زيارة أعضاء الكنيست السيدات للمسجد الأقصى، لكنه وافق على طلبها .
 

وفي استمرار لجرائم الاحتلال الاسرائيلى فى حق الفلسطينيين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، فجر الأربعاء، 20 مواطنا فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية، كما هدمت قوات الاحتلال مبنى سكنيا فى القدس، وحاصرت مدرسة فى بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة