منى برنس تبرر جريمتها.. ماذا قالت "الدكتورة الراقصة" عن مقابلة سفير دولة الاحتلال؟

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 11:00 ص
منى برنس تبرر جريمتها.. ماذا قالت "الدكتورة الراقصة" عن مقابلة سفير  دولة الاحتلال؟
منى برنس
عنتر عبداللطيف

حاولت منى برنس، الدكتورة المفصولة عن التدريس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة السويس، تبرير فعلتها المثيرة للجدل بعد أن نشرت صورة تجمعها بالسفير الإسرائيلي في القاهرة ديفيد جوبرين مبدية دهشتها فى بيان لها من الهجوم عليها كأنها لم تضع يدها فى يد سفير دولة الاحتلال الملطخة بدماء الفلسطينيين.

"برنس" التى عادت على فعل كل ما هو خارج عن المالوف بحثا عن الشهرة قالت :" وسبحان الله.. لقيت علي صفحة الهوم بوست عن مهرجان الادب الفلسطيني. دخلت علي جوجل لقيت ان دة احتفال سنوي من 2018 بيقام في عدة مدن فلسطينية زي رام الله، القدس، حيفا. بيت لحم. للتأكيد علي قوة الثقافة مقابل ثقافة القوة. جميل. رئيسة لجنة المهرجان، الدكتورة الكاتبة المرموقة اهداف سويف. حسب ويكيبديا الانجليزية، الاستاذ علاء عبد الفتاح كان واحد من المشاركين في المهرجان.

Capture
 

تابعت برنس عبر صفحتها فيس بوك :"موقع المهرجان نفسه لم يذكر اسمه. المهم يعني ان عشان تروح فلسطين لازم تاخد فيزا من اسرائيل. يعني لازم تتعامل مع النظام الاسرائيلي و لو علي مستوي اصدار فيزا، و تتعامل مع الوضع بقي لما تروح هناك، فلسطين و الا اسرائيل. برضه ماشي. بس انا افتكرت لما الاستاذ علاء رفض يروح المحكمة في وقت من الاوقات و عمل فيها بطل ثوري ضد النظام و انه مش هيتعامل مع النظام الشنيع بتاعنا. طب ما انت اتعاملت مع النظام الاسرائيلي اهو عشان تاخد فيزا عشان تحيي الأدب الفلسطيني في اسرائيل. قول انت عليها فلسطين براحتك. الواقع عالميا بيقول حاجة تانية. و يا حرام لما انتقدت تصرفات ايقونة الثورة، قامت عليا قيامة الثوريين و الليبراليين و و و ..علي كل حال. صباح الخير.

اللافت أن "منى برنس" المثيرة  دائما ما تفاخر بالعلاقات الدافئة التي تجمعها بالإسرائليين، وآخرها نشر صورتها مع "ديفيد جوبرين" سفير إسرائيل بالقاهرة، وذلك أثناء إهدائها له كتابها الجديد "أمريكا وجه القمر" رغم الرفض الشعبي للتطبيع مع إسرائيل.

 
وكانت الدكتورة السابقة "منى برنس"، قد نشرت فيديو راقص لها على صفحتها الشخصية على «فيس بوك»،كما نشرت صورا لها بـ «المايوة البيكيني» على البلاج، لينتفض أساتذة جامعة قناة السويس ضدها مؤكدين أن ما اقدمت عليه  يعد إهانة لأستاذ الجامعة، فيما قام الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس بإحالتها إلى التحقيق بعد أن نشرت فيديو راقص لها صفحة «فيس بوك» الخاصة بها.

يذكر أن "منى البرنس" كانت قد مثلت أمام نيابة السويس الجزئية، لسماع أقوالها فيما قدم للنيابة ضدها من محاميى السويس، باتهامها بازدراء الأديان وسب وقذف المحامين حيثت تقدم محامون بالسويس ببلاغ للمحامى العام لنيابات السويس يتهمها بسب وقذف المحامين وازدراء الأديان بقيامها بسب الدين لرئيس لجنة الحريات بنقابة المحامين بالسويس، وقامت قوات حرس مجمع محاكم السويس بتأمين تواجدها داخل مجمع محاكم السويس.

وقال محمد صلاح، إننى قمت بالإدلاء بأقوالى للنيابة العامة، وهى أننى خلال تواجدى بمجمع محاكم السويس شاهدت أمامى الدكتورة منى، والتى كانت تقوم بالتقدم ببلاغ للنيابة ضد صحفى بالسويس وعندما شاهدتنى قامت بسبى بألفاظ خارجة وسب الدين "وقالت لى أنت اللى عامل بيان ضدى".

 
11
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق