كل جزء من جسدك مرتبط بفيتامين.. دليلك لمعرفة ما يحتاجه جسمك

الخميس، 06 ديسمبر 2018 08:00 م
كل جزء من جسدك مرتبط بفيتامين.. دليلك لمعرفة ما يحتاجه جسمك
فيتامينات
كتب مايكل فارس

كل جزء من جسم الإنسان مرتبط ارتباطا وثيقا بفيتامينات معينة، وحال نقصانها بشكل أو بأخر سيتعرض هذا الجزء لخطر لتظهر إشارات تؤكد لك ذلك وعليك معرفة وفحص جسدك جيدا لمعرفة الأمراض التى أصابتك لتتوجه بعدها إلى الدكتور المناسب.

 

 الكعب الجاف

كعب القدم
كعب القدم

حين يجف الجلد حول كعب القدمين فهذه دلالة على نقص فيتامينات A و E، أو دلاله على وجود الالتهاباتِ الفطرية التي تؤثِّر على الحالة العامَة للبشرة. الحالة الأخيرة عادة ما تُصاحب العديد من الشقوق واصفرار الأظافر، وإن كان الجفاف مستمرا وبه خشونة ولم تختفى حتى مع الرعاية المناسبة والكمية الكافية من الفيتامينات، فقد يكون هذا علامةً على اضطراب الغدد الصماء.

جفاف اليدين

جفاف اليدين
جفاف اليدين

جفاف اليدين أو الجسم عموما من أعراض فصل الشتاء وباستخدام كريمات مرطبة قد يؤدى الغرض لرطوبتها مع تناول الماء والفيتامينات عامة، ولكن حال استخدامك الطريقة السابقة ولا زال الجلد جافا، فيجب عليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية لأن البشرة الجافة هي أيضًا واحدة من العلامات الشَّائعة لمرضى السكرى وضعف الغدة الدرقية، أما إذا لم يكن جلدُك فقط قاسًيا، ولكن أيضًا مليء بالشقوق، فقد يتحول إلى التهاب الجلد الناجم عن تفاعل طبيعِي للتعرّض الكيميائي.

البقع البيضاء على الأسنان

البقع البيضاء على الأسنان
البقع البيضاء على الأسنان

يحدث ذلك حال وجود تسمم بمادة الفلور، وذلك عبر تناول منتجات  تحتوى على نسب عالية من مركبات الفورين، وهناك 5 أنواعٍ من تصنيف التسمم بالفلور يصنفها الأطباء حسب الخطورة وتبدأ من  موضع شكّ، معتدل جداًّ، معتدل، غير قوي، وشديد، و تظهر الأشكال الثَّلاثة الأولى بشكلٍ مرئي من خلالِ مظهر البقع في حين أن آخر 2 يؤديانِ إلى تحلُّل أنسجة الأسنان وتفتيتها.

تساقط الشعر

تساقط الشعر
تساقط الشعر

حسب العلماء نسبة متوسط سقوط شعر الإنسان يوميا، ووجدوها حوالي 100 شعرة ، وذلك لأن  بصيلات الشعر تمر بمراحل نموٍ معينة يمكن أن تستمر من 2 إلى 8 سنوات، عندما تنتهِي مرحلة النُّمو، تسقط خصلات الشعر وتبدأ واحدة جديدة في النُّمو بعد الرَّاحة لمدة شهرين، بمعني أن  80٪ - 90٪ من شعر الشَّخص ينمو في وقت ما، بينما يتمُّ التخلُّص من بقية الشعر أو في مرحلة الراحة. ومع ذلك، ولكن إن  لاحظت فقدانًا كثيفا للشعر فهذه دلالة على، الالتهابات الجلدية، واضطرابات الغدة الدرقية، واضطرابات المناعة الذَّاتية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة