لبن الأطفال وفيتامين (A) بالوحدات الصحية في القاهرة والمحافظات.. تعرف على المجاني منها

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 12:00 ص
لبن الأطفال وفيتامين (A) بالوحدات الصحية في القاهرة والمحافظات.. تعرف على المجاني منها
هالة زايد - وزيرة الصحة

 
استمرار لحل مشكلات نقص لبن الأطفال، وفيتامين (A) بالصيدليات والأسواق، طرحت وزارة الصحة والسكان عبوات الألبان بالوحدات الصحية والمحافظات، حسبما أكدت الدكتورة سعاد عبد المجيد، رئيس قطاع الرعاية الأساسية بوزارة الصحة، قائلة: «توفير فيتامين (A) للأم والطفل بالمجان».
 
وأكدت رئيس قطاع الرعاية الأساسية بالوزارة أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تتابع برامج رعاية الأمومة والطفولة بشكل دائم وتوجه بتوفير الخدمة للأطفال بشكل دائم لمكافحة نقص فيتامين (A) بين الأمهات والأطفال، مشددة على أن عمليات الرقابة والمرور مفعلة على جميع الوحدات لضمان وصول الأدوية والخدمات للمستحقين.
 
وعلى جانب آخر كان قد كشف الدكتور أحمد حجازي، رئيس الشركة القابضة للأدوية، توزيع 8 ملايين عبوة لبن أطفال على الصيدليات الخاصة بسعر 50 جنيها، من خلال مخازن الشركة المصرية للأدوية لتقوم بتوزيعها على الصيدليات وباقي الدفعات سيتم وصولها تباعا.
 
وأضاف رئيس القابضة للأدوية، أن وزارة الصحة ستقوم مع جهاز الخدمة الوطنية بتوزيع باقي الكمية على مراكز الأمومة والطفولة بجميع محافظات مصر بسعر مدعوم للغاية.
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بداية العام الجاري، توفير 18مليون علبة لبن صناعي للأطفال المستحقين طبياً، بالإضافة اإلى توفير 6 ملايين كبسولة فيتامين (أ) للأمهات ومليون ونصف كبسولة للأطفال للوقاية من أمراض سوء التغذية ودعم المكونات الغذائية الدقيقة بوحدات الرعاية الصحية بالمحافظات، وذلك خلال العام الماضي 2017.
 
وأوضحت الدكتورة منى الناقة، رئيس قطاع الرعاية الصحية الأساسية،أن الكمية التى تم توفيرها من لبن الأطفال منها 12 مليون علبة لمن أقل من 6 أشهر، و6 مليون علبة أخرين لمن هم من عمر 6 أشهر الى عام، لافتة إلى أنه تم توفير 30 طن من مادة «أيودات البوتاسيوم» لأيدنة ملح الطعام لتحسين المكونات الغذائية.
 
وكشفت «الناقة»، تنفيذ تجربة استرشادية لدعم أنشطة الرعاية الصحية لــ 25 ألف طفل وسيدة في ألاف يوم الأولى من العمر، وذلك بالتعاون مع وزارتي التضامن والتموين بمحافظات قنا وسوهاج وأسيوط.
 
وفى هذا السياق، أشارت هالة زايد، وزيرة الصحة، أمام مجلس النواب، إلى توجيهات رئيس الجمهورية بمراجعة المخازن الإستراتيجية، وفتح مخازن الشركة القابضة والمصرية لتجارة الأدوية، موضحة أنه تم تجميع 3 ملايين علبة لبن الأطفال، فضلا عن البدء في عمل مخازن استراتيجية فى الصعيد.
 
وشددت الوزيرة علي أن قوانين الوزارة تسمح بالتعاقد مع الأطباء بعد بلوغهم سن التقاعد في المناطق الحدودية وفي الحضر إلا أن الأطباء يفضلون التعاقد مع القطاع الخاص، موضحة أنها لحل تلك الأزمة تمكنت من تخصيص مبلغ 500 مليون جنيه وافقت عليها وزارة المالية وذلك للتعاقد مع الأطباء خارج وزارة الصحة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا