العواصف تضرب شمال سيناء.. والمحافظ يرفع حالة الطوارئ (صور)

الخميس، 06 ديسمبر 2018 06:00 م
العواصف تضرب شمال سيناء.. والمحافظ يرفع حالة الطوارئ (صور)
العواصف تضرب شمال سيناء
كتب- محمد الحر

تعرضت محافظة شمال سيناء لعواصف ورياح شديدة خلال الساعات الماضية، وما زالت مستمرة حتى الآن، ما أدى إلى انخفاض مستوى الرؤية وانخفاض كبير في درجات الحرارة، مع سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على المناطق والقرى الساحلية بالعريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح.
 
وقرر اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية الأخرى، لمتابعة الظروف الجوية مع استمرار رفع حالة الطوارئ في كافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات، لمواجهة الظروف الجوية الحالية والطارئة، التي قد تتعرض لها المحافظة مع متابعة الموقف أولاً بأول.
 
العواصف تضرب شمال سيناء (1)
العواصف تضرب شمال سيناء 
 
وأشار المحافظ، إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد على مستوى غرف العمليات ومجالس المدن وكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها، وذلك لمواجهة الظروف الجوية خلال الساعات المقبلة تحسبا لسقوط أمطار قد تتحول إلى سيول.
 
وتابع شوشة: «تم وضع خطة رئيسية بالتنسيق مع الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة الأمطار والسيول المحتملة، وذلك من خلال قيام الجهات المعنية بمراجعة خطط الطوارئ الخاصة بها بشكل مستمر».
 
العواصف تضرب شمال سيناء (3)
العواصف تضرب شمال سيناء
وقال العميد أسامه الغندور، السكرتير العام للمحافظة، إن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية، واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري.
 
وشدد الغندور، على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية ورفع درجة الاستعداد في غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات والإدارات المركزية المعنية، والتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام، وإخطارها أولًا بأول بكل جديد.
 
العواصف تضرب شمال سيناء (2)
العواصف تضرب شمال سيناء
 
والتزم المواطنين بكافة مدن شمال سيناء منازلهم، خشية تعرضهم للاختناق، جراء العواصف الشديدة المحملة بالغبار والأتربة، وتجنبا لأمراض البرد نظرا للبرودة الشديدة التي تصاحب حالة الطقس.
 
من جانبه، أكد المحاسب فتحي راشد، وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، أنه اطمئن على تواجد كميات مناسبة من السلع والمواد الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية والأسواق تكفي حاجة المواطنين، إلى جانب تواصل عمل المخابز في إنتاج الخبز بكافة مدن شمال سيناء لتوفير العيش للمواطنين.
 
العواصف تضرب شمال سيناء (4)
العواصف تضرب شمال سيناء

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا