ماذا قال زعيم الأغلبية البرلمانية عن «حكمة السيسي»؟

الأحد، 09 ديسمبر 2018 01:18 م
ماذا قال زعيم الأغلبية البرلمانية عن «حكمة السيسي»؟
الدكتور عبد الهادى القصبى
مصطفى النجار

أشاد زعيم الأغلبية الدكتور عبد الهادي القصبي بفعاليات منتدى أفريقيا 2018، وما تضمنته من جلسات عمل وقرارات تعمل على عودة اللحمة الأفريقية بين دول القارة، لتؤكد أن القاهرة عادت لتقود القارة الأفريقية بفضل حكمة القيادة السياسية في تولى هذا الملف عناية فائقة.
 
والدليل على نجاح هذا المنتدى الاستثماري يتمثل في حضور نحو 10 رؤساء أفارقة وأكثر من 60 متحدثا دوليا، وعدد من رؤساء حكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية، ونحو 2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر في التنمية، ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من  مجال الأعمال من المصريين والأفارقة وجميع أنحاء العالم لتحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية تزامنا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019.
 
وأضاف القصبي: «استضافة مصر لمنتدى الاستثمار بأفريقيا للعام الثالث على التوالي يعد مؤشرًا على التزامها بتعزيز العمل الجماعي بين الدول الأفريقية ولتحقيق التنمية المستدامة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي والاستثمارات المشتركة وتقليص معدلات الفقر وجذب الاستثمارات وإزالة كل العقبات التي تعترض التجارة بين دول القارة، وكذلك استثمار طاقات الشباب من القارة وهم كنز المستقبل».
 
وأضح أن مصر مؤهلة لقيادة الجهود المبذولة لإقامة منطقة التجارة الحرة بين الكيانات الأفريقية الثلاث: «الكوميسا، والسادك، وإياك»، وإزالة كل العقبات التي تعترض التبادل التجاري بين الدول الأفريقية  مع تعزيز التفاعل البناء بين شعوب القارة واستخدام التطبيقات التكنولوجية في التنمية .
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كشف عن زيادة استثمارات مصر بدول إفريقيا خلال العام الجاري إلى 1.2 مليار دولار، ليصبح إجمالي الاستثمارات 10.2 مليار دولار.
 
وقال الرئيس السيسي، خلال منتدى إفريقيا 2018، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، إن التوجه المصري في زيادة الاستثمارات يهدف إلى تحقيق المصالح المشتركة لمصر والدول الأفريقية إلى جانب زيادة التعاون ونقل الخبرات المصرية إلى دول القارة ونقل الخبرات المصرية إلى دول القارة في المجالات وثيقة الصلة بالتنمية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق