عشان الحب ما يموتش.. 8 خطوات لتقوية العلاقة العاطفية

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 09:00 ص
عشان الحب ما يموتش.. 8 خطوات لتقوية العلاقة العاطفية
إسراء بدر

 

العلاقات العاطفية تتراجع فيها المشاعر مع الوقت لتمحو الخلافات كل ما تم تدوينه من الذكريات اللطيفة بين الأشخاص وهو ما يؤثر عليها بالسلب على المدى البعيد، ولعل تراجع مشاعر الحب هو من أهم أسباب الخلافات الزوجية، التي تؤدي إلى نهاية تعيسة إما بالطلاق أو بالتعايش مع الوضع من أجل الأطفال إذا وجدوا، ولكن إذا فكرنا في الحلول سنجدها متمثلة في عدة نقاط من الممكن اتباعها لاستمرار العلاقة العاطفية وزيادة الحب بين الطرفين لتسيطر السعادة على حياتهم، وهذه النقاط نوضحها فى السطور التالية نقلا عن الموقع الهندى bold sky.

images (6)

توقف عن اللوم

إذا كنت تعاني من مشاكل أو تقلبات مزاجية فلا داعي أن تلقي اللوم على شريكك، فحاول أن تحل الأمور بهدوء بعيدا عن اللوم المزعج، الذي يقلل من مشاعر الحب مع الوقت في قلب حبيبك.

images (7)

حافظ على الوعود

الحفاظ على الكلمة أو الوعد يقوي الشعور بالثقة داخل شريكك تجاهك فإذا كنت شخص تعد ولا تفي تأكد أن شريكك قد فقد ثقته فيك وهي من أهم الأشياء المدمرة للعلاقة، فالعلاقة بدون ثقة تكتب النهاية سريعا.

download (4)

تعامل على طبيعتك

ابتعد عن المحاولات لإظهارك بصورة ترضي شريكك وتكون على خلاف الواقع، فمن الضروري أن تتعامل على طبيعتك لأنها ستظهر ذات يوما، كما أنه من الضرورى أن يتعامل شريكك أيضا على طبيعته أمامك حتى لا تصطدما فى طبيعة كل منكما فيما بعد.

download (5)

المغفرة

كلنا بشر والبشر خطائون فإذا كنت تحب شريكك فيجب أن تتعلم أن تغفر له أخطاءه، فإذا قال أو فعل شريكك شيء يزعجك واعتذر فيجب أن تغفر لتستمر العلاقة بينكما ولا تقف عند أشياء بعينها لتفتعل المشاكل.

حافظ على أصدقائك

نجد أغلب الأشخاص فور دخولهم فى علاقات يبتعدون عن أصدقاءهم ولكن لا أحد يستطيع العيش دون أصدقاء خاصة من يمدوك بالطاقة الإيجابية ويرسمون البسمة على وجهك، فيجب أن نعلم أننا جميعا بحاجة إلى أصدقاء مهما كانت العلاقة مع شريكنا.

images (1)

لا تنسى نفسك

هناك الكثيرون يعطون أنفسهم ووقتهم بالكامل لشريكهم ولكن مع مرور الوقت يصابون بالملل، فيجب ألا تنسى نفسك وتعطيها وقت لتفعل ما تشاء وتعطي لشريكك أيضا وقت لنفسه حرصا على فشل العلاقة.

download (6)

استمع أكثر مما تتكلم

أهم شيء في العلاقة هو الاستماع للشريك فهذه العادة ستعرفك على شخصية شريكك بشكل أفضل وأسرع، كما أن شريكك سيشعر بالحاجة إليك وأهميتك في حياته لأنك مستمع جيد لما يريد قوله.

images (8)

شجع شريكك

الحب غير الأناني هو الحب النقي، فلا تكن غيورا من شريكك ومن الأفضل تشجيعه بكل الطرق لإظهار مدى أهميته بالنسبة لك، وأن نجاحه هو هدفك مثلما هدفا له.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة