شكرًا لأولاد زايد.. البرلمان يُشيد بالإمارات لوقوفها بجانب مصر في الظروف الصعبة

الإثنين، 10 ديسمبر 2018 03:56 م
شكرًا لأولاد زايد.. البرلمان يُشيد بالإمارات لوقوفها بجانب مصر في الظروف الصعبة
مجلس النواب- أرشيفية
مصطفى النجار

 
عقدت لجنة الشئون العربية اجتماعًا برئاسة النائب أحمد رسلان رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة ونائب مساعد وزير الخارجية لشئون مجلس التعاون الخليجي، وذلك لمناقشة العلاقات المصرية الإماراتية وقد دارت المناقشات وتناولت العديد من جوانب تلك العلاقات بين البلدين.
 
وأكدت اللجنة البرلمانية عقب اجتماعها، على أن العلاقات المصرية الإماراتية تعتبر نموذجًا يحتذى به في العلاقات العربية العربية لمدى عمقها وقيامها على أسس راسخة من التقدير والاحترام والمصالح المشتركة، وأن التنسيق المستمر على المستوى السياسي والزيارات المتبادلة بين قادة البلدين لاسيما في ظل الأوضاع المتردية والنزاعات المسلحة في العديد من الدول العربية إنما ينم عن الإدراك العميق لدولة الإمارات لأهمية الدور المصري على الصعيدين العربي والإقليمي بل والدولي أيضاً وبالتالي فأنها تؤيد وتدعم مواقف مصر من مختلف القضايا.
 
وأشادت اللجنة بدولة الإمارات التي لم تتخل عن مصر في الظروف الصعبة واستجابة أبناء الشيخ زايد رحمه الله لتوصيته بمصر وأهلها، فقاموا بتقديم دعم اقتصادي غير مسبوق من الأمارات لمصر لاسيما بعد ثورة 30 يونيو سواء بشكل مباشر أو في شكل استثمارات في مصر.
 
أيضا فيما يخص التنسيق المستمر أمنيًا وعسكريًا في مواجهة الإرهاب والتطرف وقد أثمر ذلك على إجراء العديد من التدريبات العسكرية المشتركة برًا وبحرًا وجوًا. ولفتت اللجنة إلى تأكيد الرئيس السيسي، عن اعتزاز مصر قيادة وشعبا بروابط الأخوة وعلاقات التعاون التي تربطها بدولة الإمارات، مؤكداً على أهمية مواصلة العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن المرحلة الراهنة تفرض تحديات كبيرة على الدول العربية كافة مما يستلزم تضافر جميع الجهود العربية لتعزيز الأمن العربي.
 
كما أكدت اللجنة، على أن التاريخ لن ينسى المغفور له الشيخ زايد مؤسس الدولة الحديثة في الإمارات وباني نهضتها الذي غرس التوجه نحو مصر بكل الحب والتقدير وتعهد العلاقات الإماراتية المصرية بالرعاية والعناية حتى نسج علاقات بالغة التميز والخصوصية وهو ما تشهد عليه إنجازاته والمشروعات التي أقامها على أرض مصر. 
 
«الإمارات هذه البقعة الطيبة حباها الله بأبناء برره فكانوا خير خلف لخير سلف ولا يمكن لمصر أيضاً أن تنسى موقف دولة الأمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد في تدعيم ثورة 30 يونيو 2013 ومساندتها في تنفيذ خارطة الطريق وكذلك دعم الاقتصاد المصري وما تقوم به الشركات الإماراتية في مجال البناء والتشييد، وكذلك ما تقوم به شركة مواني دبي من استثمارات في مصر».. بتلك الكلمات أكد أحمد رسلان رئيس لجنة الشئون العربية على أن الدولة الشقيقة دائمًا ما تقف بجانب مصر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق