نائب وزير التعليم: مسابقة الـ 30 ألف لم تستغل جيدا وسيخصص اعتماد مالى لانتقالات المعلمين

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 04:00 ص
نائب وزير التعليم: مسابقة الـ 30 ألف لم تستغل جيدا وسيخصص اعتماد مالى لانتقالات المعلمين
الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم
مصطفى النجار

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم، إن مسابقة الـ 30 ألف معلم لسد العجز، لم توظف التوظيف الأمثل، وذلك ردا على كلام النائب محمد الغول عضو لجنة التعليم، مضيفًا أنه جانبه الصواب.
 
وناقشت لجنة التعليم مساء الاثنين، طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الغول عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، بشأن مسابقة الـ 30 ألف معلم ومعلمة، والتى تم الإعلان عنها لسد العجز.
 
وأضاف أن المسابقة لم تستغل الاستغلال الأمثل، كذلك لم تشهد وضع معايير وضوابط لنقل المدرسين والمدرسات، متسائلا كيف يمكن أن يؤدى المعلم  دوره التعليمي، وهو يأخذ فوق أربع مواصلات يوميا من وإلى المدرسة، وأين بدل الإنتقال الذى يستهلك نصف المرتب فى المواصلات.
 
وثمن مستشار الوزير رأي النائب فى ضرورة عمل بدل إنتقال مناسب  للمدرسين والمدرسات محل الإنتداب وبناء على طلب النائب محمد الغول، يتم الآن عمل حصر عددى وإعتماد مالى لصرف بدل الإنتقال فى أقرب وقت ممكن ، وربما فى أقل من أسبوعين من الآن.
 
وكذلك سيتم الإعلان عن مسابقة لتوظيف مؤقت لسد العجز ما بين شهر فبراير وشهر  أبريل 2019.
 
 
WhatsApp Image 2018-12-10 at 8.10.19 PM

 

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة تتبع منهج تحقيق تكافؤ الفرص للمعلمين من خلال الإعلان عن مسابقات تعيين بالوزارة، وأن هناك 600 ألف مواطن تقدموا لأخر مسابقات الـ 30 ألف معلم، وهو عدد هائل من المتقدمين لا تستطيع أن تتحمله الوزارة.

ورد الدكتور محمد عمر نائب وزير التعليم، بأن مسابقة الـ 30 ألف معلم لسد العجز، لم توظف التوظيف السليم الذى أعلنت عنها وأقر بأن كلام النائب محمد الغول جانبه الصواب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق