استبعاد مدرب الأهلي.. مصريان في قائمة «العشرة المبشرون» بجوائز الأفضل إفريقيا

السبت، 15 ديسمبر 2018 09:00 ص
استبعاد مدرب الأهلي.. مصريان في قائمة «العشرة المبشرون» بجوائز الأفضل إفريقيا
محمد صلاح

 
ضمت القوائم النهائية للمرشحين للحصول على جوائز الأفضل في القارة السمراء لعام 2018، التي أعلنها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، 10 لاعبين بينهم النجم المصري محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي، بجانب صانع ألعاب الأهلي المصري وليد سليمان، فيما استبعد أحمد جمعة، مهاجم المصرى البورسعيدي الذي كان قد تواجد في القائمة الأولية.
 
قائمة العشرة المبشرون بجوائز كاف، ضمت أيضا: مهدي بن عطية، مدافع منتخب المغرب ونادي يوفنتوس الإيطالي، وساديو ماني لاعب منتخب السنغال وليفربول الإنجليزي، ورياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وأنيس البدري لاعب منتخب تونس ونادي الترجيى، وأليكس أيوبي لاعب منتخب نيجيريا ونادى أرسنال الإنجليزي، وأونانا أندري حارس منتخب الكاميرون ونادي أياكس أمستردام الهولندي، وأوباميانج لاعب منتخب الجابون ونادي أرسنال الإنجليزي، ودينيس أونيانجو حارس منتخب أوغندا ونادي صن داونز الجنوب أفريقي.
 
وغاب عن القائمة النهائية، السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي الإيطالي رغم تواجده ضمن قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) لعام 2018، كذلك غياب محمود بنحليب الذي لعب دوراً كبيراً في تتويج الرجاء البيضاوي المغربى بطلاً لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية بعدما سجل 12 هدفاً ليحصد لقب الهداف.
 
قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في افريقيا
 
ويتم اختيار أفضل لاعب فى أفريقيا عبر لجنة «كاف» الفنية والتطوير، وخبراء الإعلام، والأساطير، بجانب مدربي الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي بمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربي وقادة المنتخبات الـ 54.
 
وأوضح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في وقت سابق، أن المرشحين لحصد جوائز «الأفضل» لعام 2018 سيتم اختيارهم بناءً على أدائهم في الفترة من فبراير إلى نوفمبر 2018.
 
وسيتم الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2018 فى الثامن من يناير المقبل بالعاصمة السنغالية «داكار»، حيث يقام حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف».
 
ويعد الفرعون المصري،محمد صلاح، الأبرز لنيل الجائزة على حساب كل منافسيه بعد الإنجازات العديدة التي حققها على مدار العام الجاري، وتوج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» لعام 2018، كما حصل على جائزة «الحذاء الذهبي» التي تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً.
 
كما قاد صلاح نادي ليفربول إلى الصعود إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم يوم 26 مايو الماضي بمدينة «كييف» الأوكرانية أمام ريال مدريد الإسباني، بجانب إنهاء مشواره في النسخة الماضية بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج» في المربع الذهبي المؤهل للنسخة المقبلة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
وحصل محمد صلاح على العديد من الجوائز طوال مشواره مع نادي ليفربول، أبرزها لقب الأفضل في ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، «مرة واحدة» العام الماضي، على حساب السنغالى ساديو مانى والجابونى أوباميانج.
 
محمد صلاح هو صاحب الهدفين الوحيدين للمنتخب المصري في بطولة كأس العالم التي أقيمت فى روسيا الصيف الماضي، بينما قاد وليد سليمان فريق الأهلي للصعود إلى نهائى دورى أبطال أفريقيا.
 
في غضون ذلك، خرج الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للنادي الأهلي من القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب في أفريقيا، التي ضمت كلاً من اليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، ومعين الشعباني المدير الفني لنادي الترجي التونسي، وهيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب.
 
قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في افريقيا
قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في افريقيا
 
فيما ضمت القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب صاعد في أفريقيا كل من، المغربي أشرف حكيمي (بروسيا دورتموند الألماني)، والنيجيري ويلفريد ندادى (ليستر سيتي)، والإيفواري فرانك كيسي (ميلان الإيطالي).
 
وفيما يخص القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل منتخب «رجال» لعام 2018، ضمت القائمة: موريتانيا، ومدغشقر، وأوغندا، علماً بأن المنتخبات الثلاث تمكنت من حجز مقاعدها في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.
 
 
قائمة المرشحين للفوز بجوائز الافضل في افريقيا
 
أما القائمة النهائية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل منتخب للسيدات لعام 2018، فضمت القائمة كلاً من، الكاميرون ونيجيريا وجنوب افريقيا، كما تم الكشف عن المرشحات لحصد جائزة أفضل لاعبة حيث ضمت القائمة 10 لاعبات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق