وسط إجراءات أمنية مشددة.. انطلاق الانتخابات التكميلية بالعريش في 37 لجنة

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:04 م
وسط إجراءات أمنية مشددة.. انطلاق الانتخابات التكميلية بالعريش في 37 لجنة
محافظ شمال سيناء
كتب – محمد الحر

انطلق صباح اليوم الأربعاء، ماراثون الانتخابات البرلمانية التكميلية على المقعد الشاغر بمدينة العريش في شمال سيناء بعد النائب الدكتور حسام الرفاعي، وسط إجراءات أمنية مشددة أمام وحول اللجان التي تجرى بها الانتخابات.
 
وبدأ فتح اللجان في موعدها المقرر دون أي تأخير، بعد وصول كافة المشرفين وسط إجراءات أمنية، وتنظيمية من قبل رجال الأمن، بمرافقة متطوعو جمعية الهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء لمساعدة الناخبين وخاصة من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول إلى اللجان.
 
وشهدت اللجان توافد الناخبين بصورة متوسطة خلال الساعات الأولى من فتح اللجان، باستثناء لجان حي أبو صقل التي تعد من أكثر اللجان التي تشهد توافدا من قبل الناخبين نظرًا للكتلة التصويتية الكبيرة، نظرًا لوجود مرشح من أبناء حي أبو صقل يخوض الانتخابات البرلمانية.
 
و شكلت محافظة شمال سيناء غرفة عمليات رئيسية فى ديوان عام المحافظة تضم ممثلين عن كافة الأجهزة المعنية، وذلك لمتابعة الانتخابات أولا بأول ولسرعة بحث أي شكوى وإزالة أية عقبات حتى تنتهي العملية الانتخابية.
 
وقال عبد العال البدري ، سكرتير مساعد المحافظة أنه تم تشكيل غرفة عمليات فرعية فى مجلس مدينة العريش لمتابعة الانتخابات، وإقامة سرادقات أمام المراكز الانتخابية لراحة المواطنين، وتوفير سيارة إسعاف فى كل مركز وكرسي متحرك لنقل ذوى الاحتياجات الخاصة أثناء الإدلاء بأصواتهم ، وتوفير عدد من السيدات للتحقق من النساء أثناء الإدلاء بأصواتهن.
 
وتجرى الانتخابات البرلمانية في مدينة العريش من خلال 16 مركزا انتخابيا فى مدارس العريش ، داخل 37 لجنة انتخابية على مستوى الدائرة الأولى بالعريش.
 
وتقع الدائرة الأولى بمدينة العريش تضم مدينة العريش بأقسامها الأربعة وعدد 4 قرى تابعة، و يبلغ عدد الناخبين المقيدين فى جداول الانتخابات على مستوى الدائرة 115 ألف و383 ناخبًا وناخبة.
 
ويتوزع الناخبين على 4 أقسام من بينها، 32 ألفا و238 ناخبًا وناخبة بقسم أول العريش، 43 ألفا و287 ناخبًا وناخبة بقسم ثان العريش، 24 ألفا و942 ناخبًا وناخبة بقسم ثالث العريش، و14 ألفا و916 ناخبًا وناخبة بقسم رابع العريش.
 
فيما يتنافس على المقعد الخالى 9 مرشحين، وهم كل من :حسن الحلوانى، مستقل ورمزه الأسد، جمال البنديرى، حزب حماة الوطن ورمزه جرار زراعى، ومحمد السيد على، مستقل ورمزه هدهد، وممدوح أيوب، مستقل ورمزه الكف.
 
وأحمد العايق المطرى، حزب مصر المستقبل ورمزه التمساح، عادل محسن، مستقل ورمزه الصقر، وأحمد سعد يعقوب، مستقل ورمزه لؤلؤة، وأمين جودة، مستقل ورمزه غصن الزيتون، وعلاء الدين محمد، مستقل ورمزه حصان.
 
وتجرى الانتخابات البرلمانية التكميلية على المقعد الشاغر بمدينة العريش في شمال سيناء اليوم الأربعاء وغدا الخميس، وستجرى انتخابات الإعادة فى شهر يناير ٢٠١٩ من العام المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة