ماذا عن 50 ألف معتقل في مراحيض.. سجون تركيا مقابر مفتوحة

السبت، 22 ديسمبر 2018 06:00 ص
ماذا عن 50 ألف معتقل في مراحيض.. سجون تركيا مقابر مفتوحة
لا شيء يوقف سلطات أردوغان عن حملة الاعتقالات حتى لو كان المعتقل طفلا رضيعا

تشير أحدث التقارير الرسمية إلى ارتفاع مطرد في عدد المعتقلين داخل السجون التركية، فقد بلغ عدد المعتقلين 240 ألف تركي داخل السجون منذ محاولة الانقلاب على أردوغان في 2015، أعقب ذلك حملة نفذتها قوات خاصة للقبض على كل من تشير التوقعات إلى صلته برجل الدين عبد الله جولن، المتهم الرئيس وراء تنظيم الانقلاب، والهارب إلى الولايات المتحدة الأمريكية حتى كتابة هذه السطور.
 
وفقا لمنظمات دولية أكدت أن الطاقة الاستيعابية للزنزانة الواحدة في السجن 5 أفراد، لكن وفقا لمعطيات الأرقام الحالية فقد يقبع نحو 35 سجينا في زنزانة واحدة، يقود هذا إلى تسليط الضوء على كارثة إنسانية داخل المعتقلات التركية.
 
واحدة من الشهادات عن المعتقلات التركية، لا يمكن التغاضي عنها، كانت للقس الأمريكي أندرو برونسون، القشة التي قصمت ظهر تركيا ونالت على إثر احتجازه عقوبات عصفت بالليرة أمام الدولار مقابل سياسات وصفها خبراء اقتصاديون بالطائشة وغير المدروسة من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 
 
يحكي القس برونسون في شهادته إن الفترة التى قضاها داخل السجن في تركيا، كان محتجزًا مع 20 آخرين، داخل غرفة بسعة 8 أفراد فقط.
 
أحد التقارير الأجنبية كشفت وفق شهادات هاربين من المعتقلات التركية، أن سجن سيليفرى فى تركيا أصبح يعانى من حالة اكتظاظ شديد، بعد أن وصل أعداد المسجونين فى بعض الأحيان إلى 35-37 سجينًا فى غرفة بسعة 5 أفراد فقط، والغرفة التى تكون بسعة شخص واحد فقط تضم 5 سجناء، وأن هناك دورتين فقط للمياه تخدم 35 سجينًا؛ فى ظروف قاسية، دون اعتبار حقوق الإنسان.
 
 
مؤخرا سلط نائب حزب الشعوب الديموقراطي عمر فاروق جارجين أوغلو الضوء على الأوضاع القاسية التي يواجهها السجناء الأتراك في معتقلات إردوغان، قائلًا: "نحن نتحدث عن أكثر من 50 ألفا داخل السجون، فلا يوجد عدالة حاليًا في تركيا".
 
فاروق أضاف في جلسة للبرلمان التركي "كل شخص يريد أن يعبر عن رأيه ويتمتع بحريته يزج به في السجون، أكثر من 50 ألفا في السجن، والأسوأ هو الأزمات الصحية التي يعانون منها، السجناء ينامون على الأرض، لقد تحدثت مع العشرات ممن ينامون في المراحيض،  أتابعهم بشكل مستمر واحدًا واحدًا".
 
نائب الحزب تابع "بعض الأسرة ذات الطابقين في السجون باتت بثلاثة طوابق، هل لديكم أية معلومات بخصوص هذا؟ سجن قاديرا الذي يسع ألف شخص فقط، يوجد به حاليًا 1500".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة