الصحة تواجه "المرض البطال".. إطلاق حملة للكشف المبكر عن أورام الثدي

السبت، 22 ديسمبر 2018 11:00 ص
الصحة تواجه "المرض البطال".. إطلاق حملة للكشف المبكر عن أورام الثدي

جهود كبيرة تقوم بها وزارة الصحة، بعد حملة 100 مليون صحة في جميع محافظات مصر، ومعطيات أرقام حملات القضاء على قوائم انتظار المرضى في المستشفيات.

اليوم أطلقت هيئة التأمين الصحي متمثلة في الدكتورة سهير عبد الحميد، حملة للتشخيص المبكر للأورام بعنوان "صحة أفضل للمرأة المصرية"، بدأتها من مستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية ومركز أورام مدينة نصر ومستشفى المقطم بالقاهرة كمرحلة أولى، إضافة إلى توفير أحدث العلاجات المبتكرة لأورام الثدى والليمفوما بالطرق المبتكرة تحت الجلد.

في تعليقها على الحملة قالت رئيس هيئة التأمين الصحى، خلال  المؤتمر السنوى للهيئة العامة للتأمين الصحى بمكتبة الإسكندرية الذى دارت فعالياته حول أهمية الحفاظ على صحة المرأة من الإصابة بأورام الثدى، إن توفير العلاج وفق أحدث الطرق العلاجية أن الحملة تأتى بالتزامنا مع توجهات الدولة للانتهاء من قوائم الآنتظار وتقليص ألفترة الزمنية للمريض فى الحصول على العلاج ما يكون له مردود إيجابيى على صحة المريض.

وأضافت أن الهيئة تستهدف توفير علاجات موجهة مبتكرة تقلص من حجم أورام الثدى وخفض نسب تردد الورم ورحلة معاناة المرضى، موضحة أن المؤتمر هدفة التعريف بأحدث التقنيات المبتكرة فى العلاجات والأجهزة التشخيصية، إضافة إلى تطوير وتدريب الكوادر العاملة بالهيئة العامة للتأمين الصحى لتوفير أحدث سبل الدعم لمرضى الأورام.

وتابعت: "توجيهات الرئيس عبد ألفتاح السيسى رئيس الجمهورية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان محددة وتدعم تقديم أعلى مستوى من الرعاية الطبية للمرضى، وإنهاء قوائم الآنتظار بالمستشفيات، وتقديم خدمة صحية متميزة يرضى عنها ويشعر بها المريض المصرى".

وأوضحت الدكتورة سهير عبد الحميد، أن الهيئة تعمل جاهدة لتوفير أحدث الخدمات الصحية من خلال تطوير المنظومة بكافة الإمكانيات الحديثة وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، وأن أمراض الأورام شهدت تطورا ملحوظا فى ألفترة الأخيرة من حيث التشخيص والعلاج، علما بأن دور المرأة فى مصر يحتم علينا بذل اقصى ما لدينا لتوفير حياة صحية كريمة ومستقبل مشرق ملى بالعافية وتابعت أنه سيتم توفير عيادات للكشف المبكر بفروع الهيئة بدون أى تكاليف وبالمجان"

أكدت الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى، أنه تم توفير أول أدوية متقدمة لعلاج سرطان الثدى تأخذها المريضة تحت الجلد، لافتة إلى إن الدولة تسعى إلى توفير كافة الأدوية للمريض بدون تحمل أى مبالغ مالية لتكون بالمجان بنسبة 100%.

وأضافت رئيس هيئة التأمين الصحى، أنه سيتم تفعيل عيادات الكشف عن أورام الثدى فى 5 مستشفيات بالقاهرة والجيزة والأسكندرية على أن يتم صرف العلاج بالمجان للمنتفعات .

وقالت "لأول مرة سيتم توفير علاجات موجهة مبتكرة تقلص من حجم أورام الثدى، وخفض نسب تمدد الورم فى الثدى، ما يساهم فى تخفيف المعاناة عن المريضات، هذا العلاج الجديد يساهم فى الحفاظ الثدى من البتر أو استئصال جزء منه، وهو ما يرفع معنويات السيدة ويجعلها قادرة على العلاج والتخلص من المرض.

وأضافت أن العلاج يصرف لجميع المنتفعين بالمجان وبدون تحمل، مؤكدة أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا فى توفير العلاجات المتقدمة لعلاج الأورام، لافتة إلى أن الوزارة بما فيها من برامج صحية تتعلق بعلاج الأورام تستهدف خفض نسب الإصابة وتوفير العلاج المعتمد.

وأعلنت عن التعاقد مع 13 مستشفى جامع  لتوفير خدمات التأمين ،مؤكدة أنه سيتم إطلاق مبادرة جديدة لتوفير  مليون نظارة طبية لتلاميذ ابتدائى .

وكشف أنه تم زيادة عدد لجان الكشف عن الأورام إلى 43 لجنة بالجمهورية، مشيرة إلى أنه سيتم زيادة عدد الأطباء وساعات العمل فى العيادات واللجان والتعاقد مع مراكز كثيرة تقدم الخدمات الخاصة بعلاج الأورام مع إلغاء تحمل المريض لجزء من مصاريف العلاج ليصبح علاج الأورام وصرف الدواء بالمجان .

وبيَّنت أنه سيتم إطلاق مبادرة جديدة، لتوفير مليون نظارة للطلاب ضعاف النظر فى المرحلة الابتدائية، كما سيتم إطلاق مرحلة أولى للكشف عن أورام الصدر فى مستشفيات مدينة نصر  وجمال غبد الناصر والمقطم وصدنأوى مع صرف العلاج، كما تم تخفيض سعر العلاج الخاص بعلاج سرطان الثدى، وسيتم تخصيص عيادات بفروع التأمين الصحى للمعاشات وأيضا شباك لصرف الأدوية بالصيدليات لتيسير الحصول على الخدمة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق