أمريكا تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في أربيل.. مصدر كردي يكشف التفاصيل

الأحد، 23 ديسمبر 2018 06:00 ص
أمريكا تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في أربيل.. مصدر كردي يكشف التفاصيل
قاعده عسكريه

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية إنشاء قاعدة عسكرية جديدة في قضاء شقلاوة التابعة لمحافظة أربيل شمال العراق،وفق مصدر كردي عراقي،أشار إلى بدء واشنطن الاستعداد لنقل قواتها من سوريا إلى العراق.

وقال المصدر - في تصريحات أوردتها قناة " العربية الإخبارية " اليوم السبت - إن الولايات المتحدة كانت أنشأت مؤخرا قاعدة عسكرية في منطقة حرير التابعة لقضاء شقلاوة، والتي تعد خامس قاعدة أمريكية في كردستان العراق.

وتابع أن قوام القوات العسكرية التي ستنقل إلى العراق، ستكون نحو 2000 عسكري إلى هذه القاعدة التي تبعد 60 كيلومترا عن الحدود الإيرانية.

وكان الفريق جبار ياور، الأمين العام لوزارة البيشمركة، قال - في وقت سابق - إن الانسحاب الفعلي للقوات الأمريكية إلى إقليم كردستان لم يبدأ بعد، مبينا أن أربيل هي الممر الآمن الوحيد لاستقبال القوات الأمريكية إذا ما قررت الانسحاب.

فى سياق آخر كان الخلاف القائم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، قد تسبب في تعطيل تشكيل الحكومة العراقية، بعد أن أبدت واشنطن رفضها لإسناد حقيقة الداخلية لأحد القيادات العراقية المقربية من طهران، الأمر الذي ضاعف التحديات أمام الحكومة العراقية المهددة بعدم الاستكمال. 

 

 عادل عبد المهدى، رئيس الوزراء العراقي أكد أنه يسعى بكل قوة وطاقة إلى تمرير الحقائب الوزارية الشاغرة فى حكومته، والتي لازالت شاغرة  نتيجة للصراع بين القوى السياسية، وخاصة حقيبة وزارة الداخلية التى تتمسك طهران بإسنادها إلى فالح فياض، فضلا عن اختلاف القوى السنية حول مرشحها لحقيبة وزارة الدفاع.

ولمواجهة هذه الأزمة، قرر البرلمان العراقي عقد جلسة اعتيادية ، سيكون هدفها التصديق على ثماني وزارات شاغرة في الحكومة العراقية، إلا أن الخبراء لا يتوقعون التصديق على هذه الحقائب في جلسة اليوم في ظل استمرار الخلافات.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق