بعد نحاج التجربة في «شارع مصر».. Oreo Home مارينا وشقيقها «أبانوب» تتكرر بـ«شارع306» (صور)

الأحد، 23 ديسمبر 2018 08:00 م
بعد نحاج التجربة في «شارع مصر».. Oreo Home مارينا وشقيقها «أبانوب» تتكرر بـ«شارع306» (صور)
مارينا أمام عرباتها بشارع 306
كتب محمد أسعد

ليس للأحلام حدود، فلم تكتف "مارينا" وشقيقها "أبانوب" بنجاح تجربتهم المتمثل بعربة لصناعة الحلويات بشارع مصر، ولكن سعوا لافتتاح أخرى في شارع 306، الذي تم افتتاحه حديثًا لدعم مشروعات الشباب.

تقول مارينا، 28 سنة، إنها تخرجت من كلية التجارة جامعة القاهرة، وتعلم في البورصة المصرية، اتفقت مع شقيقها منذ ما يقرب من عام ونص على عمل مشروع خاص لهم، بدأ بتكلفة 10 ألاف جنيه، وعبارة عن دراجة لصناعة الحلويات، وبدءا في الوقوف بمنطقة شيراتون، ولاقى إقبالًا كبيرًا من الناس.

48388575_621114701641338_2513896211488964608_o

أضافت، خلال حديثها مع "صوت الأمة"، أنه شقيقها "أبانوب" ترك عمله في مطار القاهرة، وتفرغ لمشروعهم، وتقدم للحصول على الموافقات ليكون ضمن الشباب المشاركين في مشروع "شارع مصر" وتم قبوله، وتطورت معهم الفكرة، فقررا أن يتقدموا لافتتاح فرع جديد في مشروع شارع 306، وتم قبول أوراقهم كذلك.

تقدم "مارينا" وشقيقها "أبانوب" على عرباتهم، Oreo Home، كل أنواع الحلويات المصنوعة باستخدام Oreo، وابتكار أنواع أخرى بإضافات جديدة، وقالت إن نجاح تجربتهم في "شارع مصر" كانت السبب في قرار التقدم للالتحاق بـ"شارع 306".

WhatsApp Image 2018-12-22 at 16.28.28 (1)

لدى "مارينا" وشقيقها "أبانوب" خطط لافتتاح فروع أخرى في شوارع القاهرة، بالإضافة لبعض المحافظات الأخرى، وتقول إن محافظة الإسكندرية، أحد أهم المحافظات التي يسعون ليكون لهم فروع بها خلال الفترة المقبلة.

ويعمل في مشروعهم حاليًا 3 آخرون، وقالت إن جميعهم من فئة الشباب، ولديهم نفس الحماس في إنجاح المشروع.


لمعرفة موقع شارع 306:

وتم افتتاح شارع 306 بشارع المفتشين بمنطقة ألماظة، والذي يستهدف دعم رواد الأعمال الشباب، وتطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو المشروع الرئيسي لشركة "أسواق مصر إكسبريس للتطوير والإدارة"، التابعة لشركة "تحيا مصر القابضة للاستثمار، الذراع الاستثماري والتشغيلي لصندوق تحيا مصر، وهو عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات وبعض الحرف اليدوية والتراثية، ومخطط له أن يكون خلال الفترة المقبلة أكبر ملتقى لمقدمي الأغذية والمشروبات في مصر والشرق الأوسط.

 

وافتتحت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، واللواء محمد أمين  أمين عام صندوق تحيا مصر، واللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي،  واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والدكتورة نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، موقع "شارع 306" بمنطقة ألماظة، بحضور إبراهيم كرم المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وأسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير، وأحمد حسين المدير العام لشركة أسواق مصر إكسبريس للتطوير.

WhatsApp Image 2018-12-22 at 16.32.56 (1)

ووقعت شركة «أسواق مصر إكسبريس» عدداً من بروتوكولات التعاون مع عدد من محافظات الجمهورية، لإنشاء شارع 306 بهذه المحافظات، من أجل توفير أكبر قدر ممكن من فرص العمل للشباب.

 

وأكدت د.سحر نصر، رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أن من أولويات الصندوق إقامة مشروعات خدمية و تنموية وتوفير فرص عمل للشباب بإقامة المشروعات التي توفر لهم فرص عمل و باعتبار ذلك هدفا اقتصادية قوميا للقضاء علي البطالة، مشيرة إلى أن هذا المشروع هو بداية لتطبيق قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، والذى يعد رسالة واضحة لمساندة الشباب كما أنه داعم للمستثمر الصغير.

 

وقال إبراهيم كرم ، المدير التتفيذي لصندوق تحيا مصر أن مشروع شارع 306 سيحقق طفرة إيجابية لاقتصادنا القومي، نظراً لما سيترتب عليه من آثار إيجابية، في مقدمتها توفير فرص عمل للشباب المصري، مشيراً إلى أنه مخطط إقامة «شارع 306» بـ150 موقعاً بمختلف أنحاء الجمهورية، لمواجهة  البطالة، وتوفير ٣٠ ألف فرصة عمل وإحداث نقلة حضارية في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، داعيا  الشباب لمتابعة الموقع الرسمي للمشروع، لمعرفة شروط التقديم ومعرفة مواعيد افتتاح باقي المواقع.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق