وسط الزغاريد وضمن مبادرة «هنتمم الفرحة».. «شوشة» يسلم 90 عروسة أجهزة كهربائية (صور وفيديو)

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 06:00 ص
وسط الزغاريد وضمن مبادرة «هنتمم الفرحة».. «شوشة» يسلم 90 عروسة أجهزة كهربائية (صور وفيديو)
جانب من مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش
كتب – محمد الحر

 
وسط فرحة غامرة وعلى وقع دوي الزغاريد، وزع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء ، الثلاثاء ، مجموعة من الاجهزة المنزلية والكهربائية ، على 90 عروس من الأسر المستورة، للمساهمة بتجهيزهن للزواج في إطار مبادرة " هنتمم الفرحة "، وذلك بالقاعة الصيفية داخل المدينة الشبابية الدولية بمدينة العريش.
 
وقال محافظ شمال سيناء، أن المحافظة اليوم تشهد يوم سعيد بالمساهمة بمنح 6 أجهزة منزليه وكهربائية لنحو 90 عروس من بنات شمال سيناء ، بتفاعل جهود الجمعيات والمؤسسات الأهلية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي ، وأسعدني رؤية كل هذه الفرحة على وجوه العرائس ، ونعوا الله أن تدوم الأفراح والسعادة في شمال سيناء.  
 
 
وأشادت سعديه محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي بشمال سيناء ، بجهود الجمعيات الأهلية لدعمها لفتيات شمال سيناء والمساهمة في تجهيز 90 عروس من خلال تقديم 6 أجهزة كهربائية بصورة مجانية ، لمساعدتها في استكمال جهاز العروس ، وفي إطار مبادرة "هنتمم الفرحة " لدعم عرائس شمال سيناء.
 
وسلم محافظ شمال سيناء لكل عروس 6 أجهزة كهربائية ومنزلية عبارة عن "بوتاجاز، وغسالة، وسخان، ومروحة، وخلاص، و شفاط ، وفلتر مياه " وسط فرحة كبيرة من العرائس وعلى وقع الزغاريد التي اطلقتها العرائس وبعض الحضور من أسرهن تعبيرا عن فرحتهن باستلام الاجهزة.
 
ودعت مدير عام التضامن الاجتماعي الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لرعاية وتنفيذ مثل هذه المبادرات المجتمعية الرائدة ، التي تحوز على كل الدعم من مديرية التضامن الاجتماعي ومحافظة شمال سيناء.
 
 
وأشارت الى انه تم اليوم ختام مبادرة "هنتمم الفرحة"، بالاحتفال بنحو 90 عروس من فتيات شمال سيناء ،تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء وبالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بشمال سيناء وبمشاركة الجمعيات الأهلية وبنك الحياة الكريمة بحضور معالي الوزير المحافظ واللواء وليد المعداوي رئيس مركز ومدينة العريش ورؤساء الجمعيات الأهلية ،ومندوب بنك الحياة الكريمة  احمد أبو القاسم و احمد خيري مندوب إحدى الشركات الداعمة.
 
وقالت إحدى العرائس ، إنها سعيدة للغاية بالأجهزة والأدوات المنزلية التي تسلمتها من محافظ شمال سيناء " فرحتي لا توصف لأني كنت بحاجة شديدة لهذه الأجهزة لإكمال زواجي".
 
وأشارت عروس أخرى الى إنها كانت تنتظر هذه اللحظات على أحر من الجمر لان زواجها تأجل عدة مرات بسبب عدم استطاعة أسرتها تدبير هذه الأجهزة "الحمد لله أن هناك من يشعرون بالعرائس من الأسر البسيطة وربنا يجزيهم الخير".
 
 
وتضمن الاحتفال تقديم فقرات فنيه وغنائيه  قدمها الفنان السيناوي حميد إبراهيم بمرافقة فرقة شمال سيناء للفنون الشعبية التي قدمت لوحات راقصة من تراث الأعراس السيناوية بالعريش، لجانب أغان خاصة بالأعراس وأغاني وطنية ، لمشاركة العرائس فرحتهن خلال استلامهن الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية.
 
مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش (1)
مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش 
 
 
 
مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش (2)
مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش 

مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش (3)
مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش

مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش (4)
مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش

مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش (5)
مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش

مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش (6)
مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش

مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش (7)
مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش

مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش (8)
مبادرة هنتمم الفرحة بالعريش 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق