تعليم البرلمان تدعم "شوقى" في منظومة التعليم الجديدة: هدفنا الارتقاء

الخميس، 27 ديسمبر 2018 02:00 م
تعليم البرلمان تدعم "شوقى" في منظومة التعليم الجديدة: هدفنا الارتقاء
طارق شوقى وزير التربية والتعليم

أعلنت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، عن دعمها المتواصل لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، من أجل نجاح منظومة التعليم الجديدة، مؤكدة أنها على تواصل مستمر معه وأن ستزيل كافة العقبات التشريعية إن وجدت.
 
وأكد نواب من اللجنة على ضرورة  تقبل قلق بعض أولياء الأمور من تغير منظومة التعليم، بل وتوضيح الصورة لهم بشكل كامل ومبسط. الدكتور سامى عرفات، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، قال إن اللجنة على تواصل مستمر مع الوزير، من أجل نجاح منظومة التعليم الجديدة، وبما يساهم فى تحقيق الهدف الرئيس وهو الارتقاء بالمستوى التعليمى للطلاب فى مصر بما يتماشى مع التطور فى العالم.

 

 

وتابع في تصريحات صحفية، أن الجيل الذى دخل فى المنظومة التعليمية الجديدة فى سبتمبر الماضى، سيتخرج فى عام 2030، بما يتماشى مع استراتيجية الدولة التى تسعى لها وهى خطوات سوف تجعل من مصر قبلة للعالم فى التعليم، مؤكدا أن القيادة السياسية لديها اهتمام غير مسبوق بتطوير التعليم الفنى وتصحيح الصورة الذهنية لدى المواطنين عن التعليم الفنى، وكذلك لدى الطالب، فالنهضة الصناعية فى ألمانيا قامت على التعليم الفنى وهو ما نسعى إليه.

الدكتور عبد الرحمن البرعى، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، قال إن الدولة حريصة على تطوير منظومة التعليم، لكن علينا أن نُقدر قلق بعض الأسر المصرية من التجربة كون الطبيعة البشرية تخشى من كل جديد، متابعًا أن الحكومة لديها خطة متكاملة لتطوير التعليم الفنى بما يساهم فى تحويل الفنى لمساهم وشريك فى النجاح الاقتصادى، ويفتح الباب لتطوير المنظومة التعليمية من خلال ربط بين الواقع والمطلوب.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تصريحات وزير التعليم عن الاتفاق مع ألمانيا على إنشاء أكاديمية لتدريب معلمين التعليم الفنى، لتحقيق الجودة المطلوبة عالميا، وأيضا رسم الطريق لتحقيق  الجودة الألمانية داخل مدارسنا، خطوة جديدة يجب الإشادة بها وتقديم الدعم الكامل لإتمامها.

 

 

وفي سياق متصل، قال النائب محمد كلوب، عضو مجلس النواب، إن تصريحات نائب وزير التعليم على أنه تم الاتفاق مع الأزهر على تبادل المعلمين لسد العجز من الناحيتين، مما يوفر على الدولة مبالغ طائلة، لأن الاتجاه الحالى للدولة هو توحيد محتويات ومضامين التعليم فى كل المجالات والتخصصات، هو أمر يدعم الوزارة وكون الأزهر فيه يساهم فى تقليل الأعباء على الموازنة العامة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن إصرار وزير التعليم على نهج الاهتمام بالمعلم ومحاولة رفع معدل الرضا عند المعلمين بتوفيق أوضاعهم وتحقيق الاستقرار في العمل، أمر في غاية الأهمية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة