عبد الله السعيد يعزز أسلحة بيراميدز قبيل معركة 30 يونيو.. كيف يحل الأهلي أزمة الدفاع؟

الجمعة، 04 يناير 2019 03:00 م
عبد الله السعيد يعزز أسلحة بيراميدز قبيل معركة 30 يونيو.. كيف يحل الأهلي أزمة الدفاع؟
جهاز الأهلي

 
قبيل ساعات من المباراة المرتقبة بين الأهلي وفريق وبيراميدز في الدوري، أعلن الأخير تعاقده مع صانع ألعاب المنتخب المصري والأهلي السابق عبد الله السعيد، قادما من أهلي جدة السعودي، ليكون السعيد خامس صفقات بيراميدز في الميركاتو الشتوي، وتصبح مشاركته في المباراة متروكة لمدرب فريق بيراميدز، حسام حسن.
 
ويلتقي الأهلي وبيراميدز في السادسة مساء على ملعب الدفاع الجوي، في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن من الدوري المصري، في وقت يعاني فيه فريق الأهلي من ضعف النتائج واهتزاز المستوى، لكن قد تشكل صفقات الميركاتو الشتوي التي أبرمها الأحمر منقذا للفريق في المباراة.
 
في ظل تعاقد الأهلي وبيراميدز مع عدد من الصفقات الجديدة خلال ميركاتو الشتاء، هناك سؤال يطرح نفسه كيف يحل الأهلي أزمة الدفاع في الفريق؟ وما الطرق التي يتبعها لاعبي الفريق الأحمر لإيقاف خطورة كينو  المقطورة البرازيلية.

عادل طعيمة
 
يرى عادل طعيمة، نجم القلعة الحمراء السابق، أن لاسارتي سيقوم بمشاركة عنصر أو عنصرين مثل رمضان صبحي، ومحمد محمود، إذا قام بدراسة الفريق وكون فكرة عن كل لاعب بالقلعة الحمراء. وأشار إلى أن أزمة الدفاع في الأهلي يمكن أن يتم التغلب عليها عن طريق بدء المباراة بوليد سليمان ومؤمن زكريا، خاصة وأن المشكلة في قلبي الدفاع، يمكن أن يعتمد المدير الفني على محمد هاني ومعه أيمن أِشرف، في ظل امتلاك بيراميدز لمهاجمين مميزين، فضلا عن البرازيلى كينو.
 
ويستطيع لاسارتي، الحد من خطورة كينو بوجود أحمد الشيخ لتأمين كريم نيدفيد، بالإضافة إلى وجود عمرو السولية في وسط الملعب، ليكمل وليد سليمان سيطرة الأهلي على الملعب مع على معلول.
 
ربيع ياسين
 
 
ويقول ربيع ياسين، نجم الأهلي السابق والمدير الفني الحالي لمنتخب الشباب، إن تشكيل الفريق أمام بيراميدز في اللقاء المؤجل من الجولة الثامنة يتوقف على حالة كل لاعب من الصفقات الجديدة، فقد يكون رمضان صبحي ورقة رابحة في أي وقت خلال المباراة، إلا أن جيرالدو يحتاج إلى وقت للانسجام مع باقي اللاعبين.
 
ويضيف ياسين أن لاسارتي، يحتاج إلى الدفع بلاعبين أمام قلب الدفاع، وأن يقوم أحد اللاعبين بدور حسام عاشور بأن يدافع خلال التسعون دقيقة، حتى يتم عمل موازنة بين الدفاع والهجوم، فالطريقة التي يلعب بها الأهلي، لن تتغير لأنه تجلب له المكسب في المباريات وهي 4/2/3/1.
 
وعن خطورة كينو لاعب فريق بيراميدز، كشف نجم مونديال 90 أن الأهلي يستطيع إيقاف خطورة فريق بأكمله وليس لاعب واحد فقط فالأهلي يمتلك التنويع و الخطط والبدائل بما يجعله قادر على إيقاف فريق بأكمله.
 
جمال عبد الحميد 
 
ويرى جمال عبد الحميد نجم الأهلي السابق، أن الصفقات الجديدة في الأهلي ستخلق الأزمات بسبب الملايين التي تم دفعها لضم هؤلاء اللاعبين ، مقارنة بالأموال التي يحصل عليها اللاعبين الأساسيين بالفريق رغم أن اللاعبين الجدد على قدر على من المستوى الفني، لذلك يتوجب على الصفقات الجديدة أن تظهر وتشارك مع الفريق أمام بيراميدز، خاصة وأنها صفقات جيدة.
 
ويضيف عبد الحميد، أن أزمة النادي الأهلي في اللاعبين وليس المدربين، في ظل غياب التجانس بينهم، بالإضافة إلى اقتصار الخبرة على وليد سليمان فقط. واقترح عبدالحميد لحل أزمة الدفاع أن يتم الاستعانة بمحمد هاني الذي يتفوق في مركز «المساك» بجانب سعد سمير في الدفاع لابد أن يتم تجهيزه جيدا.
 
وحول تألق البرازيلي كينو، يقول عبد الحميد: الأهلي لديه عمرو السولية، الذي يستطيع السيطرة على لاعب بيراميدز. وقدم نجم المنتخب السابق اقتراحا وهو اللعب بطريقة فريق الداخلية، للسيطرة على سرعات فريق بيراميدز، والحد من خطورته خلال المباراة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق