محافظات مصر مع انطلاق «طوبه».. إغلاق الموانئ وإيقاف حركة الصيد وقطع التيار الكهربائي

الإثنين، 07 يناير 2019 10:00 ص
محافظات مصر مع انطلاق «طوبه».. إغلاق الموانئ وإيقاف حركة الصيد وقطع التيار الكهربائي
سقوط نخلة بالإسكندرية بسبب الطقس السيئ

أجواء شتوية صعبة تجتاح المحافظات الأسبوع الجاري، بدأت ذروتها أمس الأحد يصاحبها انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة، وزيادة حركة الرياح المحملة بالأتربة، والتي انعكس نشاطها على حركة السير والمرور والملاحة ببعض المحافظات المتعرضة لها.

ففي محافظة الإسكندرية هبت رياح شديدة مع بداية نوة «الفيضة الكبرى»، مع انحفاض درجات الحرارة ما أدى بدوره إلى ارتفاع الأمواج وغلق ميناء الإسكندرية، كما شهدت المحافظة هطول أمطار متوسطة فى مناطق متفرقة يصاحبها انخفاضا كبيرا فى درجات الحرارة.

وبنطاق حي الجمرك، أمام ميدان الجندي المجهول بمنطقة المنشية، أسقطت الرياح الشديدة التي تتعرض لها المحافظات اليوم «نخلة»، تسببت في إعاقة حركة السير والمرور، وهو ما دعا المهندسة سحر شعبان، رئيس حى الجمرك، إلى تكليف وحدة التدخل السريع بالحى بمعدات وعمال الحى لإزالة العائق المرورى وتيسير حركة المواطنين والسيارات.

وعلى جانب آخر رفعت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإسكندرية درجة الاستعداد القصوى، لمواجهة الموجه الحالية، والاستعداد لرفع وشفط تجمعات مياه الأمطار من الشوارع.

 

نوة الفيضة (3)
 
 
نوة الفيضة (4)
 
 
نوة الفيضة (1)
 
 
نوة الفيضة (2)

وفى محافظة دمياط، تسببت الرياح شديدة السرعة فى انقطاع بعض أسلاك الكهرباء، نتيجة سقوط الأشجار، خصوصًا فى مركز كفر سعد طريق دمياط شربين، نتيجة الأحوال الجوية غير المستقرة، كما تم غلق بوغاز عزبة البرج أمام حركة الصيد بسبب سرعة الرياح الشديدة وارتفاع الموج.

وفى كفر الشيخ، هبت الرياح الشديدة على مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، أمس الأحد، وارتفعت أمواج البحر المتوسط، مما أدى إلى توقف حركة الملاحة البحرية والصيد بالبحر المتوسط، وبحيرة بوغاز البرلس، وميناء الصيد، لسوء حالة الطقس وارتفاع الأمواج، وامتنع الصيادون عن الخروج بمراكبهم، خشية الأمواج العالية والرياح الشديدة، ورست أكثر من 600 مركب بالميناء وبقرى برج مغيزل والجزبرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس.

وأكد العميد يسرى الدسوقى مدير عام ميناء البرلس البحرى، أن حركة الملاحة مازالت متوقفة بميناء الصيد بالبرلس، لسوء الأحوال الجوية، وستستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل.

ووجه الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، بتكثيف حملات النظافة فى الشوارع الرئيسية، وتكليف رؤساء القرى بكسح المياه من المدارس وأمام المصالح الحكومية فى حالة سقوط الامطار، والتأكد من تطهير وصيانة صفايات الأمطار وسرعة الانتهاء من صيانة أعمدة الإنارة المتهالكة، وتغطية بيارات الصرف الصحى، والترع والمصارف التى تم تغطيتها، وجاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات النظافة بمراكز ومدن المحافظة واستخدامها لرفع وكسح المياه من الشوارع التى قد تنتج عن هطول أمطار.

وفى محافظة البحيرة، شهدت اليوم مدن ومراكز محافظة البحيرة حالة من الطقس السيئ والعواصف الشديدة وموجة من الصقيع وانخفاض درجات الحرارة وترتب على ذلك إغلاق بوغاز رشيد أمام حركة الصيد وميناء المعدية بمركز إدكو بسبب ارتفاع حركة الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

وكثفت الأجهزة التنفيذية والأمنية من جهودها لمواجهة سوء حالة الطقس وتم تشكيل غرفة عمليات بالوحدات المحلية لمتابعة أى أحداث طارئة فى هذا الشأن.

كما قامت الأجهزة الأمنية بشن حملات مكبرة على المعديات النيلية لمواجهة مخالفات شروط الترخيص، ومنع قيام الرحلات البحرية مع استمرار سوء الأحوال الجوية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

جيشنا الشعب وشعبنا جيش

جيشنا الشعب وشعبنا جيش

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 01:54 م
الممر.. حين أضاء النور قلب العتمة

الممر.. حين أضاء النور قلب العتمة

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 02:34 م
ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م