وسط عشوائية في الأداء.. الأهلى يستعيد ذاكرة الانتصارات ويهزم سموحة بهدف معلول

الثلاثاء، 08 يناير 2019 07:19 م
وسط عشوائية في الأداء.. الأهلى يستعيد ذاكرة الانتصارات ويهزم سموحة بهدف معلول
الاهلي

استعاد فريق الأهلي ذاكرة الانتصارات وحقق فوزاً مهماً على سموحة بهدف نظيف خلال المباراة  التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد برج العرب في اللقاء المؤجل من الجولة الخامسة عشر للدوري.
 
سجل علي معلول هدف الاهلي الوحيد في الدقيقة 20 ، وبذلك يرتفع رصيد الاهلي إلى 27 نقطة ويرتقي للمركز الثالث وله خمسة مباريات مؤجلة ، فيما يتجمّد رصيد سموحة عند 23 نقطة ويبقي في المركز الثامن وله مباراة مؤجلة.
 
الشوط الاول
وجاءت بداية الأهلى حماسية مُستغلاً سرعان نجمه الجديد جيرالدو الذى لعب كمهاجم فى ظل إيقاف مروان محسن وإصابة وليد أزارو، وهدد الفهد الأنجولى جيرالدو مرمى تامر أبوجبل مُبكرًا.
 
أنقذ ساليف كوليبالى هدفًا مُحققًا لسموحة بعدما استغل أوميد أوكرى خروج نحمد الشناوى الخاطئ ولعب كرة رأسية كادت تسكن الشباك الحمراء لكن كوليبالى أنقذ الموقف، بعدها سدد وليد سليمان ضربة حُرة مباشرة تصدى لها أبوجبل بسهولة.
 
ضغط الأهلى على سموحة واحتسب الحكم محمد عادل ضربة جزاء سددها على معلول فى شباك أبوجبل مُعلنًا الهدف الأول للمارد الأحمر، وأهدر رمضان صبحى بعدها فرصة خطيرة لتسجيل هدف ثان للأهلي.
 
لم يهدأ الأهلى عقب الهدف وفرصة رمضان وواصل نشاطه مع محاولات هجومية من سموحة أيضًا للتعادل.
 
نال جيرالدو بطاقة صفراء للتمثيل بهدف الحصول على ركلة جزاء فى الدقيقة 25 بعدما تلقى تمريرة رائعة من وليد سليمان وحاول مراوغة حارس سموحة وتعرض اللاعب الأنجولى للعرقلة مُطالبًا بركلة جزاء لكن الحكم رفض ومنحه بطاقة صفراء للخشونة، ولعب على معلول رأسية رائعة لكن أبوجبل أنقذ الكرة قبل أن تسكن شباكه.
 
وتوقفت المباراة دقائق قليلة بسبب اصطدام وليد سليمان لاعب الاهلى ومحمود عزت مدافع سموحة وقام الجهاز الطبى للأهلى بربط "شاش" حول رأس سليمان واستكمل الثنائى قبل أن يشهر الحكم بطاقة صفراء لأيمن أشرف للخشونة مع لاعب سموحة.
 
حاول الفريقان التسجيل فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول لكن دون جدوى لينتهى هذا الشوط بتقدم الأهلى بهدف معلول من ضربة جزاء.
 
الشوط الثاني
بدأ الاهلي الشوط الثاني بتغيير حيث دفع لاسارتي بمحمد شريف بدلاً من جيرالدو مع نشاط واضح من الفريق السكندري الذى أستغل تراجع أداء الاهلي لشن أكثر من هجمة على مرمى محمد الشناوي وأن كانت الهجمات قد إفتقدت اللمسة الأخيرة.
 
ودفع لاسارتي بكريم نيدفيد بدلاً من محمد محمود الذي خرج للإصابة ،شم شارك عمرو بركات لاعب سموحة في أول ظهور له بعد إنتقاله من الاهلي لسموحة في يناير الجاري.
 
هدأ أداء الاهلي بشكل غريب في الدقائق الإولى من هذا الشوط ما سمح للفريق السكندري لأن يشن أكثر من هجمة على مرمى الشناوي وسدد حسام حسن مهاجم سموحة تسديدة قوية مرت بعيداً عن الشباك.
 
في الدقيقة 72 أشهر الحكم بطاقة حمراء لمحمود عزت للخشونة مع رمضان صبحي، وشارك ناصر ماهر بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 73.
 
وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء حماس من الفريقين للتسجيل وأهدر محمد شريف فرصة لتسجيل هدف ثان ونال رمضان صبحي والسيد فريد بطاقة صفراء للتشاجر على أثر كرة مشتركة ، وأهدر محمد شريف ورمضان صبحي أكثر من فرصة للتسجيل لتنتهي المباراة بفوز الاهلي بهدف نظيف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق