تنفيذا لتعليمات الرئيس.. «شوشة» يوجه باستئناف إزالة التعديات على أراض الدولة بسيناء

الخميس، 10 يناير 2019 10:00 ص
تنفيذا لتعليمات الرئيس.. «شوشة» يوجه باستئناف إزالة التعديات على أراض الدولة بسيناء
محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
كتب – محمد الحر

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن بدأ المرحلة الثانية لقرارات الإزالة للمباني المخالفة والتعديات علي أملاك الدولة، اليوم الخميس، بناء علي تقارير التغيرات المكانية المرصودة من قبل عملية المسح الجوي.
 
ووجه المحافظ رؤساء مجلس المدن لتنفيذ إزالة كافة التعديات على أراض الدولة بالتنسيق مع الجهات الأمنية.
 
وأكد محافظ شمال سيناء، خلال الاجتماع التنفيذي الذي عقد اليوم بديوان عام المحافظة بحضور القيادات التنفيذية ورؤساء  المدن، على أهمية توثيق الإزالة بالصور لإرسال تقارير يومية بالصور لكل ما تم علي أرض الواقع.
 
وشدد المحافظ خلال الاجتماع التنفيذي، علي تنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية علي ضرورة إعادة حق الدولة وفرض سيطرتها وهيبتها على كافة أراضيها  بلا أي أعذار مؤكدا أن " اللودر هو من سيحسم الموقف في حال وجود أي تعدي على أراض وأملاك الدولة".
 
وشدد "شوشة" على ضرورة بدء المرحلة الثانية لقرارات الإزالة للمباني المخالفة والتعديات علي أملاك الدولة بناء علي تقارير التغيرات المكانية المرصودة من قبل عملية المسح الجوي وأعطى تعليماته لرؤساء مجلس المدن للتنفيذ وضرورة توثيق عمليات إزالة التعديات علي أملاك الدولة بالصور لإرسال تقارير يومية بها. 
 
وناقش محافظ شمال سيناء ما ورد بالكتاب الدوري رقم ٢٠٧ لعام ٢٠١٨ بشأن الإزالة الفورية لأي تعديات تتم علي حرم جميع الطرق وعدم انتظار الموافقة الأمنية وضرورة حصر هذه التوسعات وإزالتها فورا، كما تم مناقشة كتاب مجلس الوزراء الخاص بحصر كافة أملاك وأصول المحافظة والجهات الإدارية التابعة وذلك لتنمية العائد منها وضرورة اعداد تقرير كامل يتضمن الإجراءات اللازمة.
 
وأكد محافظ شمال سيناء على ضرورة تشكيل لجنة تنمية موارد  خاصة بالمحافظة برئاسة اللواء هشام الخولي ورؤساء مجالس المدن وتكون من اختصاصها حصر الممتلكات الخاصة بالدولة وتنميتها بشرط ألا تأتي علي عاتق المواطن وألا تكون علي كاهل المواطن.
 
وطالب المحافظ برصد آخر موقف تنفيذي لنسبة الردود علي الشكاوي الواردة عن طريق البوابة الالكترونية وكذلك الشكاوي الواردة عن طريق مبادرة صوتك مسموع، مؤكدًا علي ضرورة الاهتمام بهذا الموضوع ومراجعته بالعدد مع السكرتير العام للمحافظة.
 
وشدد محافظ شمال سيناء، على ضرورة أن يراجع رئيس مجلس المدينة الرخص الخاصة بالمباني وأن يكون عليها علامات بارزه لمعالم الموقع وألا يتم استخراج أي رخصه إلا بناء علي تقسيم استرشادي وان تكون داخل الحيز العمراني
 
وطالب "شوشة "بتسيير لجان مجلس المدينة للمرور علي المدارس لمتابعة المشكلات الخاصة بالخدمات من مياه ونظافة وغيرها والعمل على إنهائها بشكل عاجل.
 
وأكد محافظ شمال سيناء علي ضرورة الحد من عملية التفرغ والخاصة بالنقابات المهنية والعمالية وضرورة بحث وضع وقانونية النقابات الحالية.
 
ومن جانبه أكد العميد أسامة الغندور السكرتير العام للمحافظة أن التعديات التي تم رصدها في شمال سيناء تبلغ مساحتها 240 في مجال الأراضي الزراعية و38 منزل مقام على ارض الدولة و12 حالة تعدي على الطرق وجاري مراجعة أوراقها تمهيد للفصل بها.
 
حضر الاجتماع التنفيذي، اللواء هشام الخولي نائب الوزير المحافظ، العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، أعضاء الجهاز التنفيذي المحافظة ورؤساء مجالس مدن العريش وبئر العبد ونخل والحسنة والشيخ زويد ورفح.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق