استهداف قاعدة العند يؤكد رفض الحوثي للسلام.. قائد يمني: روحنا المعنوية عالية (فيديو)

الخميس، 10 يناير 2019 01:00 م
استهداف قاعدة العند يؤكد رفض الحوثي للسلام.. قائد يمني: روحنا المعنوية عالية (فيديو)
جانب من الهجوم على قادة العند العسكرية اليمنية
شيريهان المنيري

تثبت الممارسات والانتهاكات الحوثية صحة موقع قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في حملتها العسكرية التي قامت بها للتصدي لسياسات الحوثي ودعم الشرعية في اليمن منذ العام 2015.

مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعدي أكد في كلمة له الأربعاء أمام مجلس الأمن الدولي، أنه لا يمكن النظر إلى الخروفات التي ترتكبها مليشيا الحوثي في الحديدة باليمن على أنها أعمال فردية، بل أنها تعتمد على استراتيجية ممنهجة وبتوجيهات من قيادات جماعة الحوثي الإرهابية بهدف استهداف اتفاق ستوكهولم والعمل على إجهاضه.

وفي وقت باكر من صباح اليوم الخميس، قال السفير السعودي لدى اليمن عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «رغم قيام الحوثيين بإحراق المواد الغذائية واستخدام سياسة التجويع في عدوانهم على الشعب اليمني الأبي؛ سيستمر التحالف بقيادة المملكة في دعم أشقائنا في اليمن بكل ما يحتاجونه حتى تخليصهم من قبضة المليشيا الإيرانية الإرهابية وعودة اليمن إلى حضن العروبة».

ويشير الخبير الأمريكي المختص بشؤون اليمن بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأويط، مايكل نايتس في تقرير سابق له أن هناك أدلة متعددة تثبت ما تقوم به جماعة الحوثي من خروقات لعملية وقف إطلاق النهار، داعيًا واشنطن بأن تعمل هي وغيرها من الحكومات المعنية بهذا الأمر على الضغط في طريق تسريع انسحاب الحوثيين من مدينة الحديدة وموانئها الرئيسية.  

هذا واستهدفت جماعة الحوثي الإرهابية عرضًا عسكريًا في قاعدة العند العسكرية، صباح اليوم، بطائرة إيرانية بدون طيار «درون»، ما أسفر عن سقوط 6 قتلى و20 جريحًا بحسب «العربية.نت». وتُعد قاعدة العند واحدة من أكبر وأهم القواعد العسكرية باليمن، وتقع في محافظة لحج جنوب اليمن.

جانب من الهجوم
 

وأفادت مواقع إخبارية مختلفة بأن ضحايا الهجوم الحوثي من ضمنهم قادة عسكريين يمنيين، إلى جانب إصابة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء ركن بحري، عبدالله سالم على النخعي، ورئيس جهاز الاستخبارات، محمد صالح طماح، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة، الزنداني. ومحافظ لحج، أحمد عبدالله التركي، والناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب. إضافة إلى إصابة عدد من الصحفيين.

الهجوم
 

ويرى وزير الإعلام اليمني  معمر الإرياني، أن الهجوم على قاعدة العند يثبت رفض الحوثيين للسلام. وأكد القائد جواس، فشل أهداف ذلك الهجوم الحوثي عرض عسكري في قاعدة العند في لحج، لافتًا إلى استمرارهم على موقفهم وأن ما يفعله الحوثي لن يؤثر على قضيتهم، بل على العكس هم بروح معنوية عالية، على حد تعبيره.

وقال المحلل السياسي السعودي، مبارك آل عاتي عبر حسابه الرسمي في سلسلة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «أن التمرد الحوثي طرف لا يمكن الوثوق به، وا‏ستهدافه لقاعدة العند يثبت استهتار المليشيات ‎الحوثية بكل إتفاق وأنه طرف لا يمكن الاعتماد عليه وأنه لن يلتزم بأي اتفاق ولا معاهدة ولا تفاهم ولا تفاوض وأن الرد عليهم يكون من جنس عمله عبر استعادة ‎الحديدة عسكريًا».

وطالب الحكومة اليمنية الشرعية ومعها التحالف العربي بأن لا تكتفي بما يصدر من الأمم المتحدة من إدانة أو شجب، لأن ذلك لن يجبر ما انكسر بل سيعطي الحوثي إشارة الاستمرار في عبثه، على حد تعبيره.
 
وأضاف أن «الارتهان للشجب والتنديد والبيانات لن يعيد الحقوق ولن يحيي الموتى ولن يحرر الأرض..وحدها.. والقوة العسكرية هي طريق أخذ الحقوق في ‎اليمن؛ لأن الواضح أن الحوثي يستغل مبعوث الأمم المتحدة لاستجماع قوته وترتيب صفوفه وحشد عناصره وإعادة تمركزهم..».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق