طائرة إيرانية الصنع.. مصادر عسكرية تكشف دور طهران في استهداف العرض العسكري اليمني

الخميس، 10 يناير 2019 06:00 م
طائرة إيرانية الصنع.. مصادر عسكرية تكشف دور طهران في استهداف العرض العسكري اليمني
اليمن

لم تبتعد إيران ليومًا واحد عن ما يحدث في اليمن من تمرد وانقلاب على الشرعية، وزرع بذور الفتنة عبر دعم الميليشيات الإرهابية المسلحة بهدف جعل صنعاء شوكة في ظهر المنطقة العربية والخليج بالأخص، وكان آخر دليل شاهد على مواقف طهران الداعمة للفوضي في اليمن هو ما كشفته واقعة استهداف العرض العسكري للجيش اليمني اليمني.
 
وكشفت مصادر عسكرية يمنية عن أن الطائرة المسيرة التى استهدفت العرض العسكرى للجيش اليمنى إيرانية الصنع وكانت تحمل متفجرات، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز عربية، وعلق وزير الإعلام اليمنى أن هجوم العند يظهر أن الحوثيين غير مستعدين للسلام.
 
هذا واستهدفت جماعة الحوثي الإرهابية عرضًا عسكريًا في قاعدة العند العسكرية، صباح اليوم، بطائرة بدون طيار «درون»، ما أسفر عن سقوط 6 قتلى و20 جريحًا بحسب «العربية.نت». وتُعد قاعدة العند واحدة من أكبر وأهم القواعد العسكرية باليمن، وتقع في محافظة لحج جنوب اليمن.
 
وأفادت مواقع إخبارية مختلفة بأن ضحايا الهجوم الحوثي من ضمنهم قادة عسكريين يمنيين، إلى جانب إصابة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء ركن بحري، عبدالله سالم على النخعي، ورئيس جهاز الاستخبارات، محمد صالح طماح، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة، الزنداني. ومحافظ لحج، أحمد عبدالله التركي، والناطق باسم المنطقة العسكرية الرابعة محمد النقيب. إضافة إلى إصابة عدد من الصحفيين.
 
وأكد القائد جواس، فشل أهداف ذلك الهجوم الحوثي على عرض عسكري في قاعدة العند في لحج، لافتًا إلى استمرارهم على موقفهم وأن ما يفعله الحوثي لن يؤثر على قضيتهم، بل على العكس هم بروح معنوية عالية، على حد تعبيره.
 
وأكد مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، عبدالله السعدي  في كلمة له الأربعاء أمام مجلس الأمن الدولي، أنه لا يمكن النظر إلى الخروفات التي ترتكبها مليشيا الحوثي في الحديدة باليمن على أنها أعمال فردية، بل أنها تعتمد على استراتيجية ممنهجة وبتوجيهات من قيادات جماعة الحوثي الإرهابية بهدف استهداف اتفاق ستوكهولم والعمل على إجهاضه.
 
وفي وقت باكر من صباح اليوم الخميس، قال السفير السعودي لدى اليمن عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر: «رغم قيام الحوثيين بإحراق المواد الغذائية واستخدام سياسة التجويع في عدوانهم على الشعب اليمني الأبي؛ سيستمر التحالف بقيادة المملكة في دعم أشقائنا في اليمن بكل ما يحتاجونه حتى تخليصهم من قبضة المليشيا الإيرانية الإرهابية وعودة اليمن إلى حضن العروبة».
 
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق