سن اليأس.. كل ما تريدي معرفته عن أعراض انقطاع الدورة الشهرية

الأربعاء، 16 يناير 2019 04:00 ص
سن اليأس.. كل ما تريدي معرفته عن أعراض انقطاع الدورة الشهرية
سن اليأس- تعبيرية

 

مرحلة انقطاع الطمث لدى النساء من أصعب المراحل التي تمر بها، ويطلق عليها من قبل البعض سن اليأس، لأن خلال هذه الفترة تنقطع الدورة الشهرية، وتشعر النساء أنهن تقدمن في العمر وتصاب الكثيرات بالاكتئاب، وبعض المشاكل النفسية والصحية نتيجة لإهمالها تلك الفترة.

وفقا لما نشره موقع (medicinenet) عن انقطاع الطمث أوضح أن خلال تلك المرحلة يحدث العديد من التغيرات في الجسم، فقد تبدأ بدورة شهرية غير منتظمة، أي يكون كمية الدم غزيرة أو قليلة وأيام الدورة غير متوقعة لا تستطيع النساء تنظيمها.

وأكمل التقرير أعراض انقطاع الطمث، مشيرا إلى الشعور بالهبات الساخنة من أبرز ما تشعر به النساء خلال هذه الفترة، فدائما تشعر أن الطقس مائل للسخونة ولا تشعر بالبرد إطلاقا، وذلك نتيجة لحدوث مشاكل في الهرمونات، وأيضا مشكلات في النوم فتصبح أكثر شعورا بالقلق والتوتر وقد يصل الأمر للاكتئاب والعصبية، وهذا ما يجعلها متقلبة المزاج فتكون عصبية لدرجة كبيرة وفي بعض الأحيان هادئة.

نتيجة لانخفاض نسبة هرمون الإستروجين في الجسم، يتسبب في حدوث بعض المشاكل في المهبل والمثانة، فيزداد الشعور بالألم أثناء ممارسة العلاقة الجنسية وقد يصل الأمر للإصابة بالسلس البولي، وهذا أيضا يتسبب في فقدانها الرغبة الجنسية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق