قمة الإثارة والندية.. كيف تغلب الأهلي على أندية الجزائر في محطاته الأفريقية السابقة؟

الأربعاء، 16 يناير 2019 08:00 م
قمة الإثارة والندية.. كيف تغلب الأهلي على أندية الجزائر في محطاته الأفريقية السابقة؟
الاهلى

تشهد مواجهات الأهلي مع الأندية الجزائرية قمة الإثارة والندية طيلة السنوات الماضية، وهو ما ينتظره عشاق الساحرة المستديرة في المباراة المقبلة التي تجمع الأحمر مع الساورة الجزائري بعد غد الجمعة فى إطار الجولة الثانية من بطولة دورى أبطال أفريقيا، 
 
واجتاز الأهلى أول جولة من مباريات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، بالفوز على فيتا كلوب بهدفين دون رد، أحرزهما ناصر ماهر وعلى معلول، فيما 
تعد مواجهة الجمعة هى المباراة الـ 19 التى تجمع أندية الجزائر مع الفريق الأحمر، حيث التقى الأهلى مع الأندية الجزائرية فى 18 مواجهة سابقة.
 
وحقق فريق الأهلى الفوز فى 8 مباريات من أصل 18 لقاء، وتعادل في 5 مباريات وخسر فى مثلهم.
 
 
وفي عام 1976 أقيمت أول مباراة جمعت الأهلى مع فريق جزائرى، أمام مولودية الجزائر، فى دورى أبطال أفريقيا، ثم اختفى الأهلى عن المواجهات مع محاربى الصحراء طوال ثمانى سنوات، فيما تعد أكبر نتيجة حققها لاعبو الأهلى أمام أندية الجزائر 3 / 1، خلال المواجهة التى جمعت الأحمر مع مولودية الجزائر عام 1984.
 
وكانت آخر مباراة جمعت الأهلى مع أندية الجزائر قد أقيمت فى أكتوبر 2018 بإياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا أمام وفاق سطيف، وأسفرت عن خسارة الأهلى بهدفين مقابل هدف.
 
وقام لاعبو الأهلي، بذبح عجل قبل انطلاق مران الإثنين على ستاد مختار التتش بالجزيرة وحرص لاعبو الفريق الأحمر على ذبح العجل لفك النحس في ظل كثرة الإصابات التى تضرب اللاعبين فى الفترة الأخيرة.
 
ووصلت بعثة فريق الأهلى أمس مطار هوارى بومدين بالجزائر؛ استعدادا للمواجهة المرتقبة، مستغرقة الرحلة من مطار القاهرة إلى مطار هوارى بومدين بالجزائر أربع ساعات ونصف، ويرأس البعثة خالد الدرندلى، أمين صندوق الأهلى.
 
وكان في استقبال البعثة وفد من السفارة المصرية بالجزائر، كما تواجد مندوبين من شركة المقاولون العرب، علاء الزغبي مدير الشئون المالية وأسامة ثابت المدير الإداري، ومن نادي شبيبة الساورة الجزائري بلخضر مراد عضو مجلس إدارة النادي.
 
فيما تضم القائمة 19 لاعبا هم: شريف إكرامى، محمد الشناوى، على لطفى، محمد هانى، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، على معلول، عمرو السولية، حمدى فتحى، كريم نيدفيد، محمد شريف، أحمد حمودى، ناصر ماهر، وليد سليمان، رمضان صبحى، حسين الشحات، جونيور أجايى، ميدو جابر، إسلام محارب.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق