وفد برلماني كوري يتغزل في الفرعون محمد صلاح

الإثنين، 21 يناير 2019 01:00 م
وفد برلماني كوري يتغزل في الفرعون محمد صلاح
لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
مصطفى النجار

 
عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة السيد كريم عبدالكريم درويش، اجتماعا ظهر يوم الأحد 20 يناير 2019، مع رئيس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الكورية بالبرلمان الكوري والسفير الكوري ونائبه بالقاهرة بحضور وكيلي اللجنة صلاح شوقي عقيل وحسام العمدة وطارق الخولي أمين السر وأعضاء اللجنة.
 
وأكد درويش، على عمق العلاقات الثنائية المصرية الكورية، التي تمتد إلى أربعينيات القرن الماضي، التي اكتسبت زخما بعد الزيارات رفيعة المستوى التي تمت بين مسئولي البلدين وممثليها على أعلى المستويات لتوطيد علاقات الصداقة بين البلدين وتحقيق المصالح المشتركة بينهما وآخرها الزيارة الناجحة التي قام بها الدكتور علي عبدالعال رئيس البرلمان، لجمهورية كوريا شهر ديسمبر الماضي.
 
لجنه العلاقات الخارجيه بمجلس النواب (1)
 
كما أكد درويش على اهتمام مصر وترحيبها بالاستثمارات الكورية وتذليل كافة العقبات، التى تجابه الاستثمار الكوري في مصر التي تمثل فرصة سانحة للاستثمار الأجنبي في ظل ما تمتع به من سوق واسعة وواعدة خاصة أيضا في ضوء الموقع العبقرى لمصر كحلقة اتصال وربط مع الأسواق الأفريقية والأوروبية.
 
وأشاد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، بالتنسيق الدائم والرائع بين مصر وكوريا في كافة المحافل الدولية وما يعكسه هذا التنسيق من تفهم وتنسيق بين الجانبين للقضايا الدولية وسبل حلها والتعامل معها لتحقيق الاستقرار والأمن وتنمية التعاون الاقتصادى بين الدول.
 
لجنه العلاقات الخارجيه بمجلس النواب (2)
 
ووجه درويش الدعوة لوفد من الشباب الكوري للمشاركة في منتدى شباب العالم القادم الذى يقام تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما شكر الوفد الكوري على ما أبدوه من حب للاعب المصري محمد صلاح، مؤكدا أن محمد صلاح أحد أهم مقومات القوة الناعمة المصرية ومصر كلها تحبه، ونوه النائب البرلماني عن حبه وإعجابه بلعبة التيكوندو التي أدخلها والده المرحوم عبدالكريم درويش لمصر وكانت محل اهتمامه.
 
وقد ذكر النائب طارق الخولى أمين سر اللجنة، أنه جهود البرلمانيين من البلدين لابد أن تتضافر لتذليل العقبات الت تجابه عودة السياحة الكورية واستئناف الرحلات المباشرة بين البلدين خاصة أن تلك القضايا ناقشها الجانبان مرارا في الزيارات المتبادلة.
 
لجنه العلاقات الخارجيه بمجلس النواب (3)
 
من جانبهم، فقد أكد رئيس وأعضاء الوفد البرلماني الكوري على أن مصر دولة عظيمة وذات ثقل في منطقتها والعالم وأن مصر ستحقق تقدما اقتصاديا بعد الإصلاحات الاقتصادية التي تمت مؤخرا وذلك بفضل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة وأن كوريا قد مرت من قبل بذات التجربة مؤكدين على وجود العديد من الشركات التي تستثمر في مصر وأن تذليل بعض العقبات مثل القيمة المضافة ودعم الصادرات سيؤدى لمزيد من الاستثمارات في مصر.
 
كما أكد الوفد الكوري على اهتمام وحب الشعب الكوري للمعالم السياحية المصرية، وحرصهم على القدوم لمصر لتفقد وزيارة المقاصد السياحية المصرية، وأن عودة الطيران المباشر بين البلدين يعزز الحركة السياحية بينهم، وقد قال أحد أعضاء الوفد أنه قضى 17 ساعة في الطيران لمصر، وأن الخط المباشر سيقلل من تلك الساعات الطوال التي قضوها في القدوم لمصر.
 
وقد تطرق اللقاء أيضا ً للتعاون بين البلدين في مجالات الإنترنت فائق السرعة، والتشييد والبناء، وإعادة تدوير المخلفات الصلبة، والمجال الطبي ومعداته.
 
لجنه العلاقات الخارجيه بمجلس النواب (4)
 
لجنه العلاقات الخارجيه بمجلس النواب (5)
 
لجنه العلاقات الخارجيه بمجلس النواب (6)
 
لجنه العلاقات الخارجيه بمجلس النواب (7)
 
لجنه العلاقات الخارجيه بمجلس النواب (8)
 
لجنه العلاقات الخارجيه بمجلس النواب (9)
 
لجنه العلاقات الخارجيه بمجلس النواب (10)
 
لجنه العلاقات الخارجيه بمجلس النواب (11)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق