يكافح الشيخوخة ويرطب البشرة ويعالج التورم والالتهاب.. هذه أبرز فوائد العسل

الجمعة، 25 يناير 2019 08:00 م
يكافح الشيخوخة ويرطب البشرة ويعالج التورم والالتهاب.. هذه أبرز فوائد العسل
عسل - أرشيفية
محمد فرج أبو العلا

يتميز شمع العسل بالعديد من الفوائد الصحية التى تعود بالكثير من النفع على الإنسان، حيث يعمل شمع العسل على خفض معدلات الكوليسترول فى الجسم، كما أنها ساعد على تقليل الشعور بالألام، ويستخدم فى علاج التورم والالتهابات، إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى التى نرصدها خلال السطور التالية.

يعتبر العسل النقي الطبيعي، هو الغذاء الأفضل للإنسان، خاصة بعد اتمامه عامه الأول، حيث إن العسل يعمل كمقوي عام للجسم، ويعزز وظائفه، ويساعد أعضاءه على العمل بكفاءة كبيرة جدا.

العسل 1

وتأتى على رأس فوائد العسل الصحية للإنسان كونه يعمل على تأخير شيخوخة الجسم، وشيخوخة الدماغ بشكل خاص، حيث إن العناصر والفيتامينات ومضادات التأكسد الذي يحتوي عليها العسل تساعد بشكل فعال جدا فى مكافحة علامات التقدم في العمر، خاصة فيما يتعلق بالأعصاب والدماغ.

أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية والطبية الحديثة أن العسل يمكن استعماله في بعض حالات الشعور بالاكتئاب، خاصة للأشخاص الذين يعانون من أعراض القلق والتوتر والحزن، حيث إن مضادات التأكسد التي تملؤه تعمل بكفاءة على مقاومة الشعور الاكتئابي، كما يقي العسل من اضطرابات وبعض أمراض الأعصاب، إلى جانب مقاومته لتقلبات الذاكرة، ومنحه الإنسان القدرة على التذكر بشكل أفضل.

العسل 4

ووفقا لموقع «draxe»، فإن العسل يفيد الصحة العامة للإنسان فى العديد من الجوانب الهامة والحيوية منها:

- يساعد شمع العسل فى علاج العديد من الأمراض الجلدية، حيث يساعد خليط العسل وزيت الزيتون في علاج الالتهابات الناتجة عن «الحفاضات» عند الأطفال وحديثى الولادة، كما يساعد فى علاج أمراض متنوعة أبرزها «الصدفية والأكزيما».

- يساعد شمع العسل على ترطيب البشرة، حيث تضيفه شركات الأدوية ومستحضرات التجميل فى تصنيع المكونات المختلفة لمستحضرات التجميل ومستحضرات العناية بالجلد والبشرة، حيث يساعد علي حماية وعلاج البشرة، خاصة الجافة، كما يحتوى شمع العسل على نسبة عالية من «فيتامين A»، والذى يساهم بشكل كبير وفعال جدا فى ترطيب الجلد والبشرة، كما أنه يعالج مشطلات البشرة الجافة.

- يعتبر شمع العسل أحد أكثر العلاجات المنزلية المعروفة لعلاج «حب الشباب»، حيث يحتوى الشمع على خصائص مطهرة ومضادة للالتهاب، ما يجعلها فعالة في علاج مشكلة ظهور بثور حب الشباب، خاصة أن مكوناته تحتوي على «فيتامين أ».

- يساعد شمع العسل على علاج الحكة والالتهابات الجلدية الفطرية المتنوعة، لأنه يعتبر من المضادات الطبيعية للالتهابات والتورم، حيث تؤكد أبحاث حديثة أن وضع خليط من شمع العسل والعسل وزيت الزيتون على المنطقة المصابة لمدة 3 مرات يوميا، على مدى 4 أسابيع، يمنع حكة البشرة وعدوى الجلد الفطرية، كما يعمل الشمع على تخفيف التوتر وتعزيز الاسترخاء وتسكين الألام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة