لماذا أصبح مطار «المليار مسافر» ضمن الأفضل عالميًا؟

الإثنين، 28 يناير 2019 05:00 م
لماذا أصبح مطار «المليار مسافر» ضمن الأفضل عالميًا؟
مطار دبى

 

أرقام كبيرة، ومهمة حققها مطار دبي الدولي في عام 2018، حافظ من خلالها على مراكزه المتقدمة ضمن أكثر المطارات في العالم استقبالًا للمسافرين، وهو ما كشفته الإحصائيات الصادرة عن المطار في الفترة الأخيرة.

وكان مطار دبي  حافظ خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018، على ترتيبه كثالث أكثر مطارات العالم استقبالًا للمسافرين وازدحامًا، حيث سجل نموًا في سبتمبر الماضي في حركة المسافرين، ليبلغ عدد المسافرين عبر المطار في هذا الشهر 7.22 مليون شخص مقارنة مع 7.09 مليون قبل عام.

وكشف مطارات دبي اليوم عن عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي في عام 2018، والذي بلغ 89.1 مليون، وهو ما جاء قريب من المستهدف البالغ 90.3 مليون، ليعيد مطار دبي بهذا الرقم موقعه باعتباره ضمن الأكثر ازدحامًا في العالم على صعيد حركة المسافريين الدوليين بمعدل نمو سنوي بلغ 1%، حسبما ذكر مشغل المطار.

حركة الطيران فى مطار دبى

حركة الطيران فى مطار دبي

ولكن لم يكن صدفة أن ترجمة الجهود إلى أرقام كبيرة، حيث هناك مقومات وضعت مطار دبي الدولي ضمن الأفضل في العالم، وأهمها تطور الخدمات التقنية والخدمية في المطار بالتزامن مع وصول مستويات الطلب على السفر في العالم إلى مستويات قياسية في أغسطس الماضي، ما أدى إلى ارتفاع الطلب على السفر بشكل متنامي كل عام، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وما يميز مطار دبي الدولي، هو السعة الاستيعابية المخصصة للطائرات التي تقاس وفقًا للكيلو مترات، حيث زادت هذه السعة 5.5%، فيما سجلت معامل الحمولة مستوي قياسي جديد، وهى وحدة تقيس استغلال سعة وسائل النقل وارتفع هذا الرقم إلى سبعة أعشار النقطة المئوية ليصل إلى 85.3%، وهى أعلى نسبة تسجل منذ عام 1990.

اقرأ أيضا: مطار دبي الدولي أكثر مطارات العالم ازدحاما في سبتمبر بعد تسجيله نمو 1.7 بحركة المسافرين

مطار دبى
 
وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء فى الإمارات وحاكم دبى أعلن في ديسمبر الماضي استقبال مطار دبى للمسافر رقم مليار، 
وقال عبر تويتر «استقبل مطار دبي الدولي المسافر رقم مليار، عندما تكون دبي مطارا لمليار إنسان، نعرف أننا وصلنا لمحطة جديدة، وبدأنا رحلة مختلفة، وأقلعنا باتجاه مستقبل أجمل، مليار إنسان اتخذوا دبي وجهة لهم، مليار إنسان كنّا جزء من قصتهم، نحن مطار العالم ووجهته وقلبه».
 
وتابع بن راشد «شكرا لفريق مطار دبى، شكرا للشيخ أحمد بن سعيد، فخرنا لا يعادله إلا تواضعنا أمام الإنجاز، وإصرارنا على إكمال الرحلة كأفضل فريق فى العالم يعمل على نقل البشر بسهولة عبر القارات والمحيطات لتحقيق أحلامهم وملاقاة أحبابهم واكتشاف جمال هذا الكوكب عبر قاراته ومحيطاته».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة