الفرنسيون هاموا عشقا.. رئيس فرنسا الأسبق وقرينته بين أحضان معابد الفراعنة

الجمعة، 01 فبراير 2019 07:00 م
الفرنسيون هاموا عشقا.. رئيس فرنسا الأسبق وقرينته بين أحضان معابد الفراعنة
الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون خلال جولته بمعابد الأقصر

على مدار التاريخ كانت لمصر مكانة في عقول الفرنسيين، فعشقوها وأولوها اهتماما خاصا، شعبيا ورئاسيا، فالواقع والتاريخ يؤكدون ذلك.

هام الفرنسيون عشقا في آثار المصريين، خاصة الفرعونية. في الآونة الأخيرة تواجد الرئيس الفرنسي الحالى إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ماري كلاود ماكرون، في مصر، كذلك يزور مصر في الوقت الحالي الرئيس الفرنسى الأسبق فاليري جيسكار ديستان ترافقه زوجته، إضافة إلى السياح الفرنسيين العاديين الذين يتواصلون طوال العام فى زيارة الآثار المصرية،وخلال جولة ديستان وقرينته بمحافظة الاقصر قاما  بزيارة المعالم السياحية والأثرية بالبرين الشرقي والغربي.

وتفقد جيسكار ومعه زوجته عدداً من المقابر الأثرية بدير المدينة ووادي الملوك والملكات، كما تجول الرئيس الأسبق معبد الديري البحري حتشبسوت ومدينة هابو.

لليوم الثالث رئيس فرنسا الأسبق يزور مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر (5)
مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر

 

محمد بصري، منسق مكتب المحافظ، والمرافق للرئيس الفرنسي في جولته، قال إن الرئيس الفرنسي الأسبق، حرص على التقاط صور تذكارية، داخل المناطق الآثرية، والاستماع لشرح مفصل عن تاريخ وحضارة مصر القديمة، من المرشدة السياحية سماح رؤوف حافظ، والتى استعرضت الحقبة الزمنية للمصريين القدماء وتاريخ المعابد والمقابر الآثرية والحضارة القديمة، حيث أبدي جيسكار انبهاره بها وإعجابه الشديد بعظمة المصريين القدماء.

 

لليوم الثالث رئيس فرنسا الأسبق يزور مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر (4)

مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر 
 

وأضاف أن زيارة فاليري جيسكار حظيت باهتمام بالغ من قبل السياح وزوار الأقصر، الذين حرصوا على التقاط صورا تذكارية مع رئيس فرنسا الأسبق، موضحًا أن الرئيس الفرنسي الأسبق التقي خلال جولته بعدد من السياح الفرنسيين، حرصوا على مصافحته وتبادل الحديث معه ورحبوا به بحفاوه شديدة.

 

لليوم الثالث رئيس فرنسا الأسبق يزور مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر (2)
مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر

ووصل الرئيس الفرنسي الأسبق قبل يومين إلى الأقصر، في رحلة سياحية لاستعادة ذكرياته قبل 44 عاما، زار خلالها متحف الأقصر الذي شارك في افتتاحه عام 1975، برفقة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما زار المعالم الأثرية والسياحية بالبر الغربي بمدينة القرنة.

وأعرب الرئيس الفرنسي الأسبق وزوجته عن استمتاعهما بالطقس المميز لمحافظة الأقصر والأمن والأمان، الذي تنعم بهما المحافظة السياحية التي تتمتع بمقومات أثرية متميزة.

 

لليوم الثالث رئيس فرنسا الأسبق يزور مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر (1)
مقابر ومعابد الفراعنة غربي محافظة الأقصر
 
 
وزار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزوجته السيدة الأولى بريجيت'، مجموعة من الآثار الفرعونية المصرية، في مدينتي (الأقصر وأسوان)، خلال زيارته الرسمية لمصر، والتي استمرت لثلاثة أيام. استقبله خلالها عددا من الوزراء المصريين، وعلى رأسهم وزيري الآثار خالد العناني والسياحة رانيا المشاط، ومحافظ أسوان، التقط خلالها مجموعة من الصور الطريفة لهما معًا ومع الفريق الرئيسي لهما. 
 
وظهر ماكرون في العديد دمن الصور الفردية، بجانب الآثار المصرية بالقرب من أسوار المعابد، وأمامها وترتسم على ملامحها الدهشة والانبهار من تلك الآثار الفرعونية التي مر عليها، آلاف الأعوام ومازالت ثابتة وقائمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق