خريطة الشركات الصينية في مصر.. 1560 شركة في 3 محاظات توفر 72612 فرصة عمل

السبت، 02 فبراير 2019 06:00 م
خريطة الشركات الصينية في مصر.. 1560 شركة في 3 محاظات توفر 72612 فرصة عمل
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

بلغت عدد الشركات الصينية 1560 شركة، المؤسسة لدى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بحسب بيانات للهيئة.

وبلغ التدفق في رأس المال المصدر 854 مليون دولار و35 ألف دولار، من تلك الشركات، لتحتل الصيين بذلك المركز 21  بين الدول المستثمرة في مصر.

ووفقًا للتوزيع القطاعي، تعمل عدد 807 شركات في القطاع الصناعي ، و518 شركة في القطاع الخدمي، و79 شركة في القطاع الإنشائي و85 شركة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و52 شركة في القطاع الزراعي و19 شركة بقطاع السياحة، توفر 72612 فرصة عمل؟

وتوزع تلك الشركات جغرافيا، كالتالي: 766 شركة في محافظة القاهرة، و357 شركة في محافظة الجيزة، و185 شركة في محافظة القليوبية.

وتسعى مصر إلى زيادة التعاون الاقتصادى مع الصين، حيث سيشارك الرئيس عبد الفتاح السيسى في قمة منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي"، والمقرر  عقدها في بكين في إبريل القادم.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، الممثل الخاص للرئيس الصيني عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي، يانج جيتشي، محملا برسالة من الرئيس الصيني "شي جين بينج" للمشاركة في قمة منتدى "الحزام والطريق للتعاون الدولي".

وأكد في ذات الوقت حرص بلاده على تكثيف التعاون مع مصر في إطار "مبادرة الحزام والطريق"، في ظل محورية الدور الإقليمي والدولي لمصر وموقعها الإستراتيجي باعتبارها قلب الشرق الأوسط.

وقال مصطفى إبراهيم نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى الصينى، إن الدعوة تمثل فرصة كبيرة لمصر للاستفادة من توتر العلاقات الاقتصادية الصينية الأمريكية، ما يمهد الطريق لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية إلى مصر من خلال الشركات العملاقة التى يمكن أن تتخذ من القاهرة مقرًا رئيسيًا لأنشطتها.
 
وقال مصطفى إبراهيم، إن الصين بطبيعة الحال تشارك حاليًا فى العديد من المشروعات الكبيرة فى مصر، سواء مدينة النسيج فى السادات، أو فى العاصمة الإدارية ومحور قناة السويس، علاوة على دعمها للعديد من المشروعات المهمة.
 
وأضاف أن موقع مصر يجعلها نقطة مهمة على طريق الحرير المقرر تنفيذه لربط آسيا بأفريقيا ما يفتح المجال للمزيد من العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة