وداعًا للأنيميا والسمنة والتقزم.. 12 مليون تلميذ تحت ميكروسكوب وزارة الصحة

الجمعة، 15 فبراير 2019 03:00 ص
وداعًا للأنيميا والسمنة والتقزم.. 12 مليون تلميذ تحت ميكروسكوب وزارة الصحة
وزارة الصحة

استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذا للمبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، تسعى وزارة الصحة والسكان لتطبيق الحملة القومية للكشف على طلاب المدارس الابتدائية، من أمراض «السمنة، الأنيميا، التقزم»، خاصة بين أطفال المدارس من 6 سنوات وحتى 15 عامًا، حيث أعلنت  أنه سيتم إحالة التلاميذ المصابين بهذه الأمراض إلى اللجان الطبية بالتأمين الصحى للعلاج مجانا دون أى تحمل.
 
وبدأت  الحملة بالمدارس من اليوم وستتم على 3 مراحل وستشمل المدارس الحكومية والخاصة عبر لجان طبية متخصصة، وفقًا لما أعلنته وزارة الصحة اليوم حيث أشارت إلى أن إجراءات الفحص للتلاميذ تتم بشكل سري وأى إصابات بالتلاميذ تتعق بهذه الإمراض سيتم إخطار ولى الأمر وإدارة المدرسة بها لبدء العلاج.
 
وتوفرالدولة كافة الخدمات الطبية للطلاب على نفقة التأمين الصحى، حيث يخضع الطلاب المكتشف إصابتهم للفحص والتحاليل المكثفة عقب ثبوت إصابتهم بأى من الأمراض محل المسح، لافتة الوزارة إلى أن عدد الطلاب الذين سيخضعون للمسح ما يقرب من 12 مليون تلميذ .
 
وتهتم الوزارة بتوقيع المسح الطبي على طلاب المدارس سواء المرحلة الابتدائية أو الإعدادية والثانوية، لضمان وجود أجيال صحيحة وبنيتها الجسدية قوية، ووفقًا للصحة فأنه تم تقسيم المسح إلى 3 مراحل ليشمل جميع طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية بجميع انحاء الجمهورية مضيفة أن اللجان الطبية بدأت التواجد فى المدارس.
 
الدكتورة ريهام عاد مدير برنامج مدير حملة الكشف عن الأمراض غير المعدية بوزارة الصحة، أشارت في تصريحات صحفية إلى  أن الوزارة ستجهز لحملة قومية للتوعية بمخاطر السمنة وطريقة الغذاء الجيد للأطفال والكبار، مضيفة أن الحملة ستنطلق عبر مواقع التواصل الإجتماعى و أن فرق التأمين الصحى جاهزة لاستقبال التلاميذ الذين سيتم توقيع الكشف عليهم بالمدارس.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة