أبرز 6 أسئلة عن مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين قبل التعاقد مع المقبولين

الخميس، 21 فبراير 2019 06:00 م
أبرز 6 أسئلة عن مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين قبل التعاقد مع المقبولين
وزارة التربية والتعليم
سلمى إسماعيل

 
مؤخرًا أغلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم لمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، التي تم الإعلان عنها في بداية الشهر الجاري، بهدف سد العجز في المعلميين، المقدر بـ 97 ألف معلم  بالمدارس التعليمة على مستوى المحافظات.. ترصد «صوت الأمة» في السطور التالية أبرز 6 أسئلة موجهة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مسابقة العقود المؤقتة للمعلميين، وذلك قبل التعاقد مع المقبولين نهاية الشهر الجاري، وبدء العمل في أول مارس المقبل.

1) ما الهدف من مسابقة العقود المؤقتة للمعلميين؟
وزارة التربية  والتعليم أطلقت مسابقة العقود المؤقتة للمعلميين، لتوفير فرص عمل لجميع المصريين الراغبيين في العمل مع وزارة التعليم، خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2019، وذلك لأن الوزارة بحاجة إلى 65 ألف عقد، لسد العجز في المعلميين بالمدارس والمقدر بـ97 ألف معلم.

2) كم عدد المتقدميين لمسابقة العقود المؤقتة للمعلميين؟
تقدم لمسابقة العقود المؤقتة ما يقارب 4300 ألف متقدم، لكن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعدت لجان مختصة على مستوى المدريات والمحافظات لتصفية هذا العدد وإخراج أفضل  عناصر متقدمة من المرشحيين.

3)ما هي الفئات العمرية المتقدمة لمسابقة العقود المؤقتة للمعلميين؟
الفئة العمرية من 20 إلي 25 عددهم بسيط جدًا، والفئة العمرية من 25-30 عددهم متوسط، أما من 30 إلى 35 عدد مساوي للفئة العمرية السابقة،  وهناك  7 آلف متقدم من سن الأربعين فيما فوق.

4) ماهي المؤهلات المتقدمة للتخصصات المطلوبة؟
تقدم للمسابقة خريجي كليات الطب والحقوق والعلوم، والإعلام، والفنون، إلا أن وزارة التربية والتعليم وضعت شرط أساسي لتقدم للمسابقة، وهو أن يكون المرشح حاصل على مؤهل تربوي، أو مؤهل مناسب وحاصل على دبلومة تربوية، وتقدم للمسابقة 160 مؤهل أغلبهم خريجي كليات التربية والأداب والعلوم.

5) هل الوزارة بحاجة لهذه المؤهلات؟ 
وزارة التربية والتعليم تقبل حاصلين على مؤهلات غير تربوية، لكن  بعد تحليل دقيق جدًا للمعلومات عن المتقدمين، وفي حالات قليلة كقبول خريجي كليات الطب البيطري لتدريس في مهام ضئيلة في التعليم الفني  الزراعي، كذلك قبول بعض المهندسين في التعليم الصناعي.

6) متي يتم التعاقد مع المقبوليين؟
من المقرر التعاقد مع المقبولين نهاية شهر فبراير الجاري، على أن يتم تدريبهم في أول أسبوع من شهل مارس المقبل، وبدء التدريس في مرحلتي  التعليم الإبتدائي والإعدادي.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق