إزاي تفقد 6 كيلو فى شهر.. خطوات لكي تكون أكثر رشاقة

الجمعة، 08 مارس 2019 07:00 ص
إزاي تفقد 6 كيلو فى شهر.. خطوات لكي تكون أكثر رشاقة
سمنة

نتائج كارثية كشفتها بعض الدراسات، حول أضرار تناول الأطعمة الدهنية والسكرية على جسم الإنسان، حيث لم تقتصر أضرارها على زيادة الوزن وأمراض السمنة لكنها يمكن أن تسبب مرضا خطيرا يهدد الحياة.
 
وتعتبر السمنة من أبرز المشاكل التى تواجه بعض الفتيات، حيث تتسبب فى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية، بالإضافة إلى إجبارهن على ارتداء مقاسات معينة غير مناسبة لأعمارهن، ولكن للتخلص من هذه المشكلة، يجب اتباع نظام رجيم وبعض النصائح التى تساعد على إنقاص 6 كيلو.
 
ووفقًا لموقع موقع «timesnownews» فان نظام الرجيم الذي يجب اتباعه يتلخص فى السطور القادمة.
 
 
نصائح للتخلص من 6 كيلو خلال شهر :
 
- شرب ماء دافئ
 
ينصح بشرب ماء دافىء، عند الإستيقاظ من النوم، والذى يساعد على خفض الوزن، وتحسين الهضم، ويمكن إضافة إضافة عصير الليمون الطازج إلى كوب الماء وشربه على الريق.
 
 
 
- تناول وجبة الإفطار
 
تعتبر وجبة الإفطار من الوجبات الغذائية خلال اتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن الزائد، لأنها تساعد على تحفيز عملية  الأيض أكثر من تناول وجبة العشاء.
 
 
- تقليل المشروبات المحلاة بالسكر
 
ينصح بتقليل تناول المشروبات المحلاة بالسكر، و التى تساعد بقوة على زيادة الوزن، وذلك لإحتوائها على سعرات حرارية عالية .
 
- تناول الشاي أو القهوة
 
أشارت الدراسات إلى أن تناول القهوة السوداء يمكن أن تكون مفيدة لحرق الدهون، وذلك لإحتوائها على مادة الكافيين التي تعزز عملية التمثيل الغذائي و حرق الدهون، وكذلك مرة واحدة يومياً، كما ينصح بشرب الشاي الأخضر لإحتوائه على مضادات الأكسدة وخصائص طبية أخرى، تساعد على حرق الدهون في البطن.
 
 
- ممارسة الأنشطة الرياضية
 
وينصح بممارسة بعض الأنشطة الرياضية مثل الجرى أو المشى، كما يفضل إستبدال المصاعد الكهربائى، بالصعود على السلالم، مما يساعد على حرق الدهون، والحفاظ على الصحة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة