مفاجأة سارة لمرضى الكبد

الجمعة، 08 مارس 2019 08:00 م
مفاجأة سارة لمرضى الكبد
جمال شيحة
كتب مايكل فارس

عقب دراسات مستفيضة ومضنية، أثبتت دراسة حديثة تم إجرائها على أكثر من 2287 حالة مرضية ولمدة عام، أن علاج فيروس c  يحمى مرضى التليف من الإصابة بسرطان الكبد، بحسب ما أعلن  العالم المصرى د. جمال شيحة عضو البرلمان ولجنة التعليم والبحث العلمى.

وأحدث الأبحاث المنشورة عالمياً تؤكد أن الأدوية المضادة للفيروسات تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، وأن النتائج أكدت أن المضادات الفيروسية كان لها دور كبير فى الحد من المخاطر الخاصة بسرطان الكبد لدى مرضى التهاب الكبد المزمن c والذين يعانون من تليف فى الكبد المتقدم، بحسب شيحه، الذى بذل جهود مضنية من أجل تقديم الخدمات لبلده ووطنه مصر وكان شرف اختياره من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى ضمن شخصيات عامة خدمت وطنها ليكون عضواً فى برلمان 2016 .

 وتعتبر مؤسسة الكبد المصرى التى تأسست فى عام 1995 برئاسة العالم المصرى الدكتور جمال شيحة، من أكبر المؤسسات لعلاج الكبد  وهى جمعية تهدف الى تقديم العلاج مجاناً لغير القادرين؛ ومن المعروف أن جمال شيحة أستاذ ورئيس وحدة الكبد والجهاز الهضمى بجامعة المنصورة تربى ونشأ فى بيئة ريفية وفى أسرة بسيطة تقدر العلم والعلماء فكان همه خدمة بلده وقريته ونال أعلى الدرجات العلمية، وطوع علمه لخدمة البيئة الذى نشأ فيها فقرر توفير العلاج لهم بالمجأن.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق