وزيرة البيئة لـ «صوت اﻷمة»: تحرير محاضر بيئية للمزارعين حال الاحتفاظ بروث المواشي

السبت، 16 مارس 2019 08:00 م
وزيرة البيئة لـ «صوت اﻷمة»: تحرير محاضر بيئية للمزارعين حال الاحتفاظ بروث المواشي
الدكتورة ياسمين فؤاد
سامى بلتاجى

 
تستهدف وزارة البيئة إنشاء منظومة ﻹدارة المخلفات بكل أنواعها، سواء كانت الصلبة أو الحيوية؛ وهو ما ظهر عندما قامت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بتسليم محافظة كفر الشيخ معدات رفع كفاءة منظومة الجمع والنقل للمخلفات الصلبة للمحافظة، كدعم مقدم من الوزارة، من خلال المرحلة الثانية للبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة، التابع لوزارة البيئة.
 
وحول موقف الوزارة من مخلفات تربية المواشى (الروث)، والتى يحتفظ بها المربون أو المزارعون على مدى موسم زراعى ﻹعادة استخدامها فى عمليات السماد العضوى للأراضى الزراعية؛ أكدت وزيرة البيئة أنه لن يسمح بذلك؛ مشددة على أن الوزارة، ممثلة فى أفرع جهاز شئون البيئة بمحافظات الجمهورية، ستقوم بتحرير محاضر بيئية للمخالفين.
 
وطالبت الوزيرة فى تصريحات لـ «صوت الأمة» المربين والمزارعين بتسليم تلك المخلفات إلى المتعهدين بالجمع، والذين سيكون بإمكانهم تجميعها فى نقاط ومواقع إنتاج الوقود الحيوى (البيوجاز)، فى إطار تيسير إجراءات تمويل إنشاء المشروعات المتوسطة والصغيرة القائمة فى هذا النشاط، من خلال بروتوكول التعاون الذى وقعته وزارة البيئة، مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، التابع لمجلس الوزراء. وأشارت وزيرة البيئة إلى أنه تم دعم محافظة كفر الشيخ بهذه المعدات لرفع التراكمات من داخل مصنعى بيلا وسيدى سالم وتطويرهما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة