علامات إذا ظهرت على أسنانك فأنت مصاب باضطراب المعدة أو الزهايمر

الثلاثاء، 02 أبريل 2019 10:00 م
علامات إذا ظهرت على أسنانك فأنت مصاب باضطراب المعدة أو الزهايمر
الاسنان

تعد الأسنان من بين أبرز أعضاء الجسم النافذة للصحة، فإذا حدث تغير بها قد يكون علامة على وجود اضطراب في جسم الإنسان بما فيها مشاكل في عملية هضم، ومشاكل خاصة بالذاكرة.

فهناك العديد من الأمراض التى  ترتبط  بصحة الفم، وفقًا لموقع جمعية طب الأسنان الأمريكية " ada"، حيث يوجد رابط بين أمراض اللثة ومشاكل القلب، وضعف صحة الفم قد يكون مؤشر مبكر محتمل لمرض الزهايمر، وظهور أى بقع غير الملونة على أسنانك قد تكون علامة على مرض الاضطرابات الهضمية.

الذين يعانون من الاضطرابات الهضمية، قد يمرون بمشاكل عديدة فيما يخص مناعة الجسم تجاه الجلوتين، وهو بروتين موجود في القمح والشعير، وبمرور الوقت  يمكن أن تتسبب الاستجابة المناعية في إتلاف الهياكل الهضمية في الأمعاء الدقيقة، وهذا يتعارض مع قدرة جسمك على امتصاص العناصر الغذائية الحيوية - مثل الكالسيوم.

بقع بيضاء على الاسنان
 
بقع بيضاء على الاسنان

 

كما أن فقدان الكالسيوم يؤدي إلى نقص تنسج المينا السني، الأمر الذي يتسبب فى ظهور بقع بيضاء أو صفراء أو بنية على أسنانك، ويمكن ملاحظة ذلك في ما بين 40 إلى 50 % من مرضى الاضطرابات الهضمية، وعلى الرغم من عدم معرفة السبب إلا أن الخبراء يؤكدون أنها قد تحدث البقع عندما يفشل الجسم في امتصاص الكالسيوم اللازم للأسنان.

ونصح تقرير الموقع من يعانون من أمراض هضمية ، بزيارة طبيب الأسنان بصفة دورية خاصة عندما يتعلق الأمر بالبقع البيضاء، لأنه غالبا ما تكون تلك البقع  في الأطفال نقص تغذية مما يؤثر على طريقة تشكيل مينا الأسنان، لكنه قد يؤثر أيضًا على البالغين الذين لم يتم تشخيصها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق