انتخابات الكنيست الإسرائيلي تتصدر المشهد: جولة في صحف العالم

الثلاثاء، 09 أبريل 2019 02:00 م
انتخابات الكنيست الإسرائيلي تتصدر المشهد: جولة في صحف العالم
انتخابات الكنيست

الانتخابات الإسرائيلية التى بدأت صباح اليوم الثلاثاء وإعلان البيت الأبيض تعيين جيمس موراى على رأس جهاز الخدمة السرية..كانت أبرز الأحداث التى شغلت حيز كبير فى الميديا  العالمية وهو ما نستعرضه فى السطور التالية:

توجه الناخبون الإسرائيليون  صباح اليوم الثلاثاء، إلى صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الكنيست رقم 21 لاختيار الحزب الجديد الذى سيشكل الحكومة المقبلة.

ويواجه حزب الليكود بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، مواجهة حامية الوطيس مع بانى جنتس رئيس كتلة "الأبيض- الأزرق" وهو يرمز لعلم إسرائيل.

وتشير أخر استطلاعات الرأى تفوق حزب "جنتس" على الليكود بفارق 3 مقاعد كاملة إذ حصل الليكود على 29 مقعدا مقابل 32 مقعدا لحزب" الأبيض- الأزرق" وفى حال تحقق هذه النتيجة على أرض الواقع فإن "جنتس" هو من سيشكل الحكومة الجديدة .

4589642-بانى-جنتس-يخاطب-فى-الاسرئايليين
 

من ناحية أخرى أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أمس الاثنين، تعيين جيمس موراى على رأس جهاز الخدمة السرية - الذى يتولى تأمين كبار الشخصيات الأمريكية - محل راندولف أليس.

201902150610571057
 

وقالت ساندرز، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، إن أليس سيغادر منصبه قريبا وإن موراى سيتولى مهامه الشهر المقبل مشيرة إلى أن أليس "أبلى بلاء حسنا" على رأس الجهاز التابع لوزارة الأمن الداخلى خلال العامين الماضيين، وأن الرئيس دونالد ترامب يشكره على خدماته التى قدمها لبلاده.

وكانت تقارير قد ذكرت أن ترامب طلب من كبير موظفى البيت الأبيض بالوكالة مايك مولفينى إقالة راندولف أليس قبل أسبوع.

 

فى سياق مختلف تقوم عناصر من الجيش الأمريكى مدعومة من المروحيات العسكرية بعمليات تمشيط واسعة النطاق على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، بعد معلومات تؤكد تسلل لاجئين إلى داخل الولايات المتحدة.

 

والتقطت عدسات وكالات الأنباء العالمية صورا للجيش الأمريكى وهو يبحث وسط الغابات والنباتات الكثيفة عن المتسللين لتقديمهم للقضاء بتهمة دخول أراضى أمريكية بطرق غير شرعية .

يذكر أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قد أجرى زيارة إلى الحدود المكسيكية للإطمئان على القوات الأمريكية التى تحمى الحدود.

4793299-تمشيط-للحدود-الأمريكية---المكسيكية
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق