بعد بيان عائلة «خاشقجي».. الجزيرة في ورطة

الخميس، 11 أبريل 2019 07:00 م
بعد بيان عائلة «خاشقجي».. الجزيرة في ورطة
الملك سلمان وأبناء خاشقجي
شيريهان المنيري

تتوالى الصفعات لتنظيم الحمدين (حكومة قطر) وخاصة في مسيرة محاولاته المستميتة لتشويه سياسات المملكة العربية السعودية ونهج قادتها في مسيرة التنمية المتوافقة مع رؤية المملكة الطموحة 2030.

حادث مقتل الإعلامي والمواطن السعودي، جمال خاشقجي حاول النظام القطري استغلاله بشتى الطرق مع مساندة من بعض الأطراف الخارجية والمستفيدة من الأموال القطرية التي تدفعها مقابل زعزعة أمن واستقرار المنطقة العربية من خلال استهداف أمن دول عربية بعينها.

هذه المرة الصفعة جاءت مدوية حيث ما أًصدرته عائلة جمال خاشقجي من بيان، نشره أحد أبناءه (صلاح) عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة، تويتر وباللغة الإنجليزية ردًا على ما تم تداوله ونقلًا عن تقارير أجنبية أشارت بعض المصادر إلى تورط النظامين القطري والتركي بها.

 

وأكد البيان على رفض عائلته لي محاولات لتشويهه أو التعدي عليه وسمعته، لافتًا إلى مجهودات القيادة السعودية في الحفاظ على حقوق الشعب السعودي وحكمتهم، وقال: «تربينا على شكر الجميل وعدم نكرانه»، في إشارة إلى موقف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الأمير محمد بن سلمان النبيل مع عائلة جمال خاشقجي.

وحول ما تداولته بعض التقارير والأذرع الإعلامية القطرية والتركية التي حاولت الترويج للمزاعم الدائرة حول توصل القيادة السعودية إلى تسوية مع عائلة «خاشقجي»، أكد البيان على نزاهة القضاء السعودي موضحًا أن إجراءات المحاكمة لاتزال سارية، وقال: «نريد أن نؤكد كورثة جمال خاشقجي رحمه الله وكاسرة آل خاشقجي أن كل من ارتكب هذه الجريمة أو ساهم أو اشترك أو كانت له أية علاقة سيتم تقديمه للعدالة وسينال العقوبة»، مضيفًا «نهاب بكل شريف ممن لديه من معلومة أو دليل يخص القضية أن يتقدم به، فتحقيق العدالة عمل مقدس وشريف لا يقابل إلا بكل احترام وتقدير. نحن مؤمنون أن النوايا الحسنة والأعمال الصادقة قادرة على تحقيق العدالة لجمال خاشقجي رحمه الله، وعائلته بإذن الله».

ابناء خاشقجي
 

 

وتوالت التغريدات المُرحبة بهذا البيان وخاصة في الأوساط السعودية، وقال حساب الدرع السعودي: «بيان أسرة خاشقجي رسالة إلى كل المتاجرين بدم أبيهم.. أبناء خاشقجي اختاروا وطنهم ورفضوا كل المغريات المالية من دول ومنظمات خليجية وإقليمية وغربية.. شكرًا صلاح خاشقجي وإخوته».

الدرع
 

 

وقال عبداللطيف آل الشيخ أن «بيان أسرة خاشقجي أخرس كل مزايد ومرتزق وخائن وعدو والسعودية العظمى تسير والأقزام ينبحون».

عبداللطيف

 

وسخر رجل الأعمال المغرد السعودي الشهير منذر آل الشيخ مبارك من طبيعة التغطيات الإعلامية الغير مهنية لقناة الجزيرة القطرية حول حادث «خاشقجي»، قائلًا: «هل تجرؤ الجزيرة على مناقشة البيان في ما وراء الخبر؟!».

منذر
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا