تتربص بتعز وأهلها.. ماذا قال الرئيس اليمني عن جرائم الميليشات الحوثية؟

السبت، 27 أبريل 2019 06:00 م
 تتربص بتعز وأهلها.. ماذا قال الرئيس اليمني عن جرائم الميليشات الحوثية؟
عبدربه منصور هادى الرئيس اليمنى

شدد الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى، على أهمية التلاحم وحقن الدماء وتوحيد الإمكانات والجهود لمواجهة قوى التمرد والانقلاب من الميليشات الحوثية ومن يواليها التى تتربص بتعز وأهلها، والعمل على تعزيز مؤسسات الدولة والقيام بواجباتها المختلفة لما فيه مصلحة استقرار المحافظة وتطبيع الأوضاع فيها.

ولفت الرئيس اليمنى إلى ما قدمته تعز من تضحيات جسيمة فى سبيل ذلك ونحو استكمال التحرير، وبسط نفوذ الدولة وأجهزتها الأمنية والإدارية فى المحافظة وبصورة فاعلة وعاجله .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفى أجراه الرئيس اليمني، مع محافظ تعز نبيل شمسان للوقوف على أوضاع المحافظة وتداعيات الأحداث الأخيرة التى تشهدها المحافظة.

ووجه الرئيس اليمنى محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنية ببذل كل الجهد وبالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية ذات العلاقة وكافة أبنا تعز الشرفاء لتجاوز أى مشكلات، مشددا على أهمية وقف التصعيد والاختلالات والالتزام التام لتوجيهات قيادة السلطة المحلية بما يحقق امن واستقرار وسلامة أبناء المحافظة جميعاً.

وكانت مصادر يمنية، قد كشفت عن واقعة فساد كبرى قامت بها ميليشيات الحوثى، الأمر الذى حدى بـ 3 من مدراء شركة "كمران" للصناعة والاستثمار، وهي شركة مساهمة مختلطة بين القطاع العام والخاص، لتقديم استقالاتهم، على خلفية استشراء فساد ميليشيات الحوثي الإرهابية لنهب الشركة، في أكبر عملية للانقلابيين لسرقة قطاع إيرادي مهم، حيث نهبت قيادات الميليشيات أصول الشركة التى تأسست عام 1963 تحت مسمى شركة التبغ والكبريت الوطنية "كمران".

 

ولم تكن هذه الاستقالات هى الأولى من نوعها منذ الانقلاب الحوثى، قد سبقتها استقالات أخرى، لكل من مدير الشؤون المالية، ومدير الخدمات والتسويق، ومدير الحسابات، ومدير شركة ميون، وقد توقف مصنع الشركة عن الإنتاج وتم إغلاق محلات البيع بالجملة، بعد تخلف المسؤولين الحوثيين عن الشركة عن تقديم الوثائق والمستندات المطلوبة من الحكومة الشرعية، للإفراج عن شحنات من التبغ المستورد عبر ميناء عدن.

 

وتعود خلفيات الفساد حين سعت الميليشيات الحوثية، بحسب مصادر في الشركة، إلى إبرام اتفاق مع تجار مواليين لهم لتوفير كميات من التبغ المهرب منخفض الجودة، بدلا من تقديم المستندات اللازمة للإفراج عن شحنات الشركة من التبغ في ميناء عدن، وقد دخلت الشركة منذ الانقلاب الحوثي في دوامة من التعثر والتخبط الذي تمارسه الإدارة التي عينها الحوثيون، وهو ما يهدد بقاءها نتيجة السياسيات الإدارية والمالية والتسويقية الخاطئة واستشراء الفساد في الشركة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة