الإمارات تنفي أكاذيب «الميادين» بشأن «الفجيرة»

الأحد، 12 مايو 2019 01:04 م
الإمارات تنفي أكاذيب «الميادين» بشأن «الفجيرة»
جانب من تقرير الميادين
شيريهان المنيري

ليست المرة الأولى التي تكشف فيها دولة الإمارات العربية المتحدة حقيقة الأكاذيب التي يتم تداولها في عدد من وسائل الإعلام الإيرانية تجاهها استهدافًا لأمنها واستقرارها وصورتها أمام المجتمع الدولي.

واليوم الأحد تداولت عدد من التقارير الإعلامية والحسابات عبر موقع التدوينات القصيرة، تويتر أخبارًا حول انفجارات مدوية شهدتها ميناء الفجيرة، وذلك نقلًا عن قناة «الميادين» التابعة لحزب الله اللبناني.

الميادين
 
ميادين 3
 

 

فيما نفى المكتب الإعلامي لحكومة الفجيرة صحة تلك التقارير التي تتحدث عن انفجارات قوية هزت ميناء الفجيرة فجر اليوم، وقال بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام): «حركة العمل في الميناء تجري وفق المعتاد، وندعو وسائل الإعلام إلى حري الجقة والاعتماد على المصادر الرسمية».

وعلق الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أمجد طه عبر حسابه الرسمي على تويتر، قائلًا: «1746 صفحة إليكترونية تابعة لنظام إيران روجت لخبر كاذب عن انفجار في ميناء الفجيرة في الإمارات، ونشرت قناة الميادين والغدير ذات الخبر»، لافتًا إلى أن الخبر كذبة فارسية ولا صحة له. وأضاف ساخرًا أن «نظام إيران حليف نظامي قطر وتركيا يرد على التصعيد الأمريكي بالتصعيد بالأخبار الكاذبة».

امجد طه
 

 

من جانبه قال الأكاديمي الإماراتي، الدكتور عبدالخالق عبدالله: «الإمارات أصبحت مستهدفة بإشاعات وأخبار كاذبة ومفبركة.. 80% من هذه الأخبار يجب عدم تصديقه مباشرة.. ما بقى يجب أخذه بحرص شديد و80% من هذه الأخبار تأتي من منابر لا تخشى الله تابعة لإيران وقطر والإخوان وأتباع أردوغان».  

عبدالخالق عبدالله
 

 

وكانت الإمارات قد نفت في سبتمبر من العام الماضي (2018) ما تداولته وسائل إعلام تابعة لإيران حول استهداف الحوثيين لمطار دبي الدولي، وأكد «الطيران المدني الإماراتي» حينها أن حركة الملاحة طبيعية في الإمارات ولا صحة لما يتم تداوله في وسائل الإعلام الحوثية بخصوص مطار دبي الدولي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق