من حسام حسن لـ«شيخ الحارة»... فرج عامر تخصص حماية الخارجين عن القانون

الإثنين، 27 مايو 2019 01:38 م
من حسام حسن لـ«شيخ الحارة»... فرج عامر تخصص حماية الخارجين عن القانون
محمد فرج عامر- أرشيفية
صابر عزت

ليس جديدا على، البرلماني ورجل الأعمال ورئيس نادى سموحة، محمد فرج عامر، أن يتصد المشهد مدافعا عن البذاءات والخارجين عن القانون، أو أن يحاول تبرير تلك الأفعال المشينة، دون سندات أو أسباب واقعية، تمكنه من الاستناد عليها.
 
المشهد الذي تصدره عضو مجلس النواب، تلك المرة، هو الدفاع عن الإعلامية، بسمة وهبة، مقدمة برنامج شيخ الحارة، الذي تم إيقافه عن البث، ووقف مقدمته (السبت)، بسبب المحتوى المسيء الذي تم بثه. فلم يفكر «عامر»، كثيرا، وارتدى رداء المدافع المغوار، عن بسمة وهبة، وبرنامجها شيخ الحارة، قائلاً  في تصريحات صحفية: «البرنامج متميز للغاية وله دور في جذب المشاهدين مرة أخرى للبرامج الحوارية»، معربًا عن استيائه من قرار وقف البرنامج من قبل المجلس الأعلى للإعلام.
 
ما قاله فرج عامر يؤكد أنه لم يطلع جيدا على قرار نقابة الإعلاميين، الذي استند في إيقافه للبرنامج على المخالفات والتجاوزات التي، جاءت من جانب مقدمة برنامج «شيخ الحارة»، بالإضافة إلى خروجها عن ميثاق الشرف الإعلامي، والغريب في الأمر، أن فرج عامر، الشخصية التي يبدو أنها تجتذب المشاكل- فقد اتهم سابقا بأنه يحمي بذاءات حسام حسن، المدير الفنى لسموحة ويمنحه «الضوء الأخضر» لممارسة تجاوزاته، والتى لن تكون أخرها، توجيهه وصلة من السباب والشتائم لرجال الشرطة على مرمى ومسمع من رئيس نادى سموحة، والذى لم يفعل شيئاً سوى إعلان دعمه لحسام حسن.
 
إذا عدنا إلى تصريحات «فرج عامر» الأخيرة، والتى أعلن خلالها دعمه لبرنامج «شيخ الحارة»، فسنجد أنها مليئة بالمغالطات التى ما يجب أن تصدر من نائب برلماني، من مهامه التشريع، لكن الحقيقة تكشف أننا أمام شخص لا يعلم فى التشريع ولا القانون شيء، وإلا ما خرج ليقول أن «نقابة الإعلاميين ليس لها حق في وقف مقدمة البرنامج بسمة وهبة، حيث إن الإعلامية الشهرية ليست عضوًا من أساس بالنقابة، كما أن الجمعية العمومية لم تنعقد حتى الآن، لأن الأعضاء الذين تم قبولهم حتى الآن ١٨ فقط».
 
«سكت دهراً ونطق كفرا».. هو أقل من يمكن أن نصف به النائب البرلماني، لأنه أولاً غير مطلع على القانون التأسيسي للنقابة، ولا ما يحدث في النقابة، والعضويات التي أصدرتها حتى الآن، فالقانون يعطى الحق للنقابة في إيقاف من يثبت خروجه عن شروط العمل الإعلامي، والغريب أن هذا القانون صدر من البرلمان الذى يتمتع عامر بعضويته، لكن من الواضح أن «رجل القانون» لا يفقه شيئا في القانون، وأن رغبته فى مجاملة أصدقائه كانت الغالبة عليه.
 
كان جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قال إن اللجنة ستعقد اجتماعًا طارئًا لها اليوم؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مخالفة قناة القاهرة والناس، لقرار المجلس بشأن منع بث برنامج «شيخ الحارة» لمدة شهر.
 
وأضاف جمال شوقي، فى تصريحات له، أنه تم إبلاغ القناة بالقرار قبل البث بوقت كافٍ، مؤكدا أن مخالفة قرارات المجلس تصل إلى سحب ترخيص القناة، وأن لجنة الشكاوى سترفع قرارتها إلى هيئة مكتب المجلس التى ستعقد فى تمام الساعة الواحدة من ظهر اليوم لاعتماد القرارات.
 
وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد طالب من قناة «القاهرة والناس»، تفريغ حلقة (الجمعة) من برنامج «شيخ الحارة» الذى تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، واستضافت خلالها ياسمين الخطيب، ذلك للتحقيق فيما جاء بالحلقة، بعدما تلقى المجلس شكاوى عدة بشأن ما ورد فى الحلقة.
 
وخاطب الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أحمد سليم، رئيس قناة القاهرة والناس، أحمد سعيد، بشأن قرار رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام رقم (33 لسنة 2019) الصادر بشأن منع بث برنامج «شيخ الحارة» لمدة شهر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق