معارض تركي لـ «صوت الأمة»: أردوغان يتلاعب بالرأي العام بانتقاد الآخرين

الجمعة، 21 يونيو 2019 10:00 ص
معارض تركي لـ «صوت الأمة»: أردوغان يتلاعب بالرأي العام بانتقاد الآخرين
تورجوت أوغلو - أرشيفية
شيريهان المنيري

يبدو أن بعض الأصوات المُوجهة وربما المأجورة لازالت تعمل في محاولاتها لاستغلال حادث مقتل الإعلامي والمواطن السعودي، جمال خاشقجي لتشويه صورة المملكة العربية السعودية ومحاولة إثارة الرأي العام الدولي تجاهها.

وأصدرت مقررة الأمم المتحدة الخاصة بالتحقيق قي قضايا القتل خارج نطاق القانون، أغنيس كالامارد تقريرًا مُنفردًا بشأن جمال خاشقجي، يدعو إلى استجواب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان إضافة على مسؤولين آخرين بالمملكة في هذا الحادث.

وانتقد وزير الدولة للشؤون الخارجية عادل الجبير هذا التقرير مشيرًا إلى أنه ملئ بالعديد من الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، لافتًا إلى أن «كالامارد» خالفت بما جاء تقريرها عدد من الاتفاقيات الدولية، موضحًا أن الاتهامات التي وُجهت إلى المملكة وقادتها مرفوضة تمامًا.     

فيما استغل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ذلك التقرير للإساءة إلى السعودية وقادتها، متهمًا السعودية بالتورط في حادث مقتل «خاشقجي». 

وفي تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أكد الإعلامي التركي المعارض، تورجوت أوغلو على أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مستمر في محاولاته لابتزاز المملكة العربية السعودية، لافتًا إلى سياسات النظام التركي القمعية، والتي برزت جليًا خلال السنوات الـ3 الأخيرة.

وقال: «أردوغان يريد التلاعب بالرأي العام التركي، ويحاول تشتيت انتباهه إلى قضايا خارجية بعيدًا عن علاقاته ونظامه مع التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، وما يحدث في السجون التركية من اعتقالات واغتيالات لشخصيات تركية بارزة»، مضيفًا أن «أردوغان كل همه الآن هو الفوز في الانتخابات خاصة في ظل تقدم المعارضة عليه خلال الانتخابات الأخيرة ما أصابه بالجنون».

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا