سرحت مئات الموظفين.. «بي إن سبورت» تغطي على فشلها بمحاولة إفساد عرس كأس الأمم الأفريقية

السبت، 29 يونيو 2019 12:00 م
سرحت مئات الموظفين.. «بي إن سبورت» تغطي على فشلها بمحاولة إفساد عرس كأس الأمم الأفريقية
بي إن سبورت
عنتر عبد اللطيف

ضربة قاسمة تلقتها مجموعة قنوات "بي إن سبورت القطرية" بانطلاق قناة "تايم سبورت" المصرية التى استطاعت أن تصل إلى كل بيت مصري، عبر البث الأرضى لمباريات كأس الأمم الافريقية التى تقام على الأراضى المصرية ، فى ذات الوقت الذى ازدادت فيه خسائر المجموعة الرياضية القطرية- بي إن سبورت-، والتى لجأت إلى آلاعيب صبيانية لمحاولة تشويه بطولة كأس الأمم فى محاولة للتغطية على فضيحة تسريحها لمئات العاملين بها.

الحملة الممنهجة اتخذتها قنوات تمولها قطر تبث من تركيا والدوحة من قبيل " الشرق" ومكملين"، وهى قنوات معادية فى الأساس لمصر، لذلك فقد تعمدت هذه القنوات بتعليمات " الحمدين" محاولة بث الأكاذيب فيما يتعلق بالبنية التحتية وانتاج فيديوهات تركز على فبركات وترويج بعض الأخبار السلبية عن التنظيم.

اللافت أن مجموعة "بي إن سبورتس" الإعلامية القطرية كانت قد فصلت ما يقرب من خُمس موظفيها في قطر، إثر خسائر فادحة في الأسواق، والتراجع الكبير في إيرادات خدمات التلفزيون المدفوعة، وفق ما ذكرته وكالة "بلومبيرغ" الأميركية.

تميم
 

قال موقع " العربية" أن مصدر مطلع، طلب عدم ذكر اسمه،أكد إن الشركة سرحت حوالي 300 موظف في قطر، أو نحو 18% من القوى العاملة المحلية، لافتاً إلى أن هذا الرقم غير معلن.

 

وقالت الشركة في بيان لها إنها اتخذت بعض "القرارات الصعبة لتصحيح حجم أعمالنا"، عازية السبب إلى عمليات قرصنة، زعمت أنها مدعومة من المملكة العربية السعودية.

وكانت محكمة فرنسية حسمت معركة قضائية لصالح منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عربسات" ضد مجموعة بي إن الرياضية القطرية التي اتهمتها بجرائم قرصنة.

 

ورحبت منظمة الاتصالات الفضائية العربية "عربسات" بحكم رئيسة المحكمة المدنية في باريس، المتعلق بالادعاءات الباطلة لمجموعة beIN SPORTS القطرية وفرع المجموعة العامل في فرنسا.

 

وتعليقاً على الموضوع، أكد الخبير الفرنسي في القانون الدولي، لويس ديجول، في مقابلة مع العربية، أن حكم المحكمة ابتدائي، إلا أنه واضح ولا لبس فيه، ويؤكد أن الدلائل التي قدمتها المجموعة القطرية غير صحيحة.

 

وأضاف أن هذا الحكم صدر إثر دعوى تقدمت بها مجموعة "بي إن" التي زعمت أن عربسات لديها علاقات في فرنسا سمحت بنقل برامج "بي أوت كيو" "beoutQ"، إلا أن المحكمة الفرنسية ردت كل تلك المزاعم، وأيدت موقف عربسات وحكمت على بي إن بدفع مبلغ 24 ألف يورو لصالح الأولى.

 

وتابع قائلاً: "كل العناصر التي قدمتها المجموعة القطرية سقطت، ورأت المحكمة أن عربسات قدمت دليلاً قاطعاً على أنه لا يمكن نشر أو نقل إشارة "بي أوت كيو" في فرنسا، وبالتالي هناك تلاعب بالأدلة التي قدمتها "بي إن سبورتس"، فبرامج "بي أوت كيو" لا يمكن نقلها إلا عبر الإنترنت، وليس عبر القمر الصناعي عربسات".

 

وفق " العربية" فإنه يمكن لشركة عربسات أن تلاحق "بي إن" عن المزاعم والتصريحات التي أدلى بها رئيس المجموعة القطرية، بعد صدور الحكم، وزعمه أنه أتى لصالح شركته.

نية محاولة افساد كأس الأمم الغفريقية كان قد كشفها تقدم أحد المحامين إلى المستشار النائب العام، ضد الاعلامى الإخواني الهارب معتز مطر، اتهمه فيه بالتحريض على نشر الفوضى والاضطرابات فى البلاد، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية عن طريق استخدام القوة، وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى للبلاد، وذلك مع اقتراب استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية.

معتز مطر
 

وقال البلاغ، أن الخائن معتز مطر حرض أنصار جماعة الإخوان الإرهابية على نشر الفوضى والاضطرابات فى الشارع المصرى، تزامنا مع افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة من خلال تحريضه على التظاهر والتجمهر، وافتعال أعمال شغب مع قوات الشرطة خلال البطولة.

وأضاف البلاغ، أن العميل الهارب معتز مطر يتلقى تعليمات بصفة دورية من جهاز المخابرات التركى والقطرى، لنشر الفوضى فى مصر بظهوره يوميا فى برنامجه المشبوه على قناة الشرق الإخوانية، وتحريضه ضد مؤسسات الدولة والإنقلاب عليها وإسقاطها، مشيرا إلى أن العميل معتز مطر خائن لوطنه مقابل أموال يتلقاها من جهات أجنبية معادية للدولة المصرية، ولا يستحق أن يحمل الجنسية المصرية.

وطالب البلاغ بفتح تحقيقات عاجلة وفورية فى وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ العميل الهارب الخائن، معتز مطر، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الإنتربول الدولى لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء، للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق