أقوى زلزلال منذ 25 عاما يضرب الولاية الأمريكية.. تفاصيل ليلة الرعب في كاليفورنيا

الجمعة، 05 يوليو 2019 11:16 ص
أقوى زلزلال منذ 25 عاما يضرب الولاية الأمريكية.. تفاصيل ليلة الرعب في كاليفورنيا
زلزال-أرشيفية

عاشت ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس الخميس،ليلة مرعبة بعدما ضرب زلزال قوى الولاية الأمريكية قرب مدينة ريدجكريست ليهرع المواطنون إلى الشوارع من شدة الزلزال، بعدما تسبب فى دمار وخراب بالمنشأت العامة والخاصة.

 
شقوق طولية
 
شقوق طولية

من جانبها، قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا قويا بلغت شدته 6.6 درجة ضرب جنوب كاليفورنيا قرب مدينة ريدجكريست على بعد نحو 175 كيلومترا شمال شرقى مدينة لوس أنجلوس، وقالت إدارة الإطفاء فى مقاطعة كيرن على تويتر، إنها تتعامل مع نحو 24 حادثا يتراوح بين الحاجة إلى مساعدة طبية ومكافحة حرائق فى مبانٍ داخل وحول مدينة ريدجكريست فى كاليفورنيا.

تصدعات
 
تصدعات

وعلى صعيد آخر، أكدت بيجى بريدون، رئيسة بلدية المدينة لمحطة "سي.إن.إن" التليفزيونية، أن أشياء تتساقط من المبانى وتصيب الناس، وأن المدينة شعرت بعدة توابع للزلزال، وأن حرائق اندلعت كما كسرت خطوط للغاز، قائلة، "نحن معتادون على الزلازل، لكن لم نعتد عليها بهذه القوة".

 
 

 

وأوضحت هيئة المسح الجيولوجى أن الزلزال، الذى قالت فى البداية إن شدته تبلغ 6.6 درجة، كان قريباً من سطح الأرض، إذ كان على عمق نحو 8.7 كيلو متر فقط ما زاد من تأثيره.

شقوق فى البيوت
 
شقوق فى البيوت

 

وشعر السكان بالزلزال فى أرجاء لوس أنجلوس وإلى الشمال حتى فريسنو وإلى الشرق حتى لاس فيجاس فى نيفادا، وقال مسؤولون فى ولاية باها المكسيكية إلى الجنوب من الحدود، إن السكان شعروا بالهزة هناك، وتم إخلاء مبان فى بلدتى تيخوانا ومكسيكالي.

 

ويعتبر زلزال أمس الأشد فى جنوب كاليفورنيا منذ أن شهدت عام 1994 أى من 25 عاما، وأشارت هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية إلى أن 73 هزة ارتدادية على الأقل وقعت عقب الزلزال الذى ضرب جنوب كاليفورنيا، وبدوره، أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أنه اطلع على جهود الإنقاذ بعد تعرض ولاية كاليفورنيا إلى زلزال بلغ شدته 6.6 درجات على مقياس ريختر. 

وقال ترامب، في تغريدة عبر تويتر أوردتها قناة الحرة الأمريكية اليوم الخميس، "إن الأمور تحت السيطرة".

دمار البيوت
 
دمار البيوت

 

زجاج متهشم
 
زجاج متهشم

 

سقوط أمدة الكهرباء
 
سقوط أمدة الكهرباء

 

شقوق وتصدعات بسبب الزلزال
 
شقوق وتصدعات بسبب الزلزال

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة